أسهم أمريكيةأسهم

استقرار العقود الأجلة للأسهم الأمريكية مع ترقب نتائج أرباح شركات التكنولوجيا

ظلت العقود الأجلة لمؤشر أس آند بي 500 مستقرا صباح الثلاثاء حيث يترقب المستثمرون  أحدث أرباح الشركات مع اقتراب اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وظلت العقود الآجلة المرتبطة لمؤشر أس أند بي 500 مستقرة، بينما ارتفعت عقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.13% وانخفضت عقود مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 0.1%.

وارتفع سهم شركة الأمن الإلكتروني F5 بنحو 9% بدعم من تقرير مالي أفضل من المتوقع، بينما قفزت شركة الإلكترونيات Sanmina بأكثر من 18% بعد تحقيق مكاسب قوية في السهم الواحد وتوقعات قوية للربع الحالي. من ناحية أخرى، انخفض سهم شركة الأجهزة المنزلية Whirlpool بأكثر من 4% بعد مشاركة توقعات أسوأ من المتوقع للعام بأكمله.

ارتفاعات قياسية جديدة للأسهم الأمريكية

تأتي هذه التحركات بعد يوم إيجابي في وول ستريت قاد مؤشرات داوجونز وإس آند بي 500 إلى إغلاق قياسي سادس لهما هذا العام، وشهد مؤشر ناسداك المركب الذي يركز على التكنولوجيا أفضل أداء بين المؤشرات الرئيسية الثلاثة، حيث ارتفع بأكثر من 1% في الجلسة.

وشهد يوم الاثنين بدء أسبوع مزدحم لأرباح الشركات، حيث من المقرر أن تعلن 19% من الشركات المدرجة في مؤشر أس آند بي 500 عن أرباحها. وفقا لشركة FactSet، فإن حوالي 72% من حوالي ربع أعضاء مؤشر إس آند بي 500 الذين أعلنوا بالفعل عن نتائجهم قد تجاوزوا توقعات وول ستريت.

وبدا أن الأسواق ترتفع في أواخر جلسة يوم الاثنين بعد أن قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها تتوقع اقتراض أقل من المتوقع في الربع الأول. وقالت الوزارة إن هذا الانخفاض في الحاجة إلى الاقتراض نجم عن الزيادات المتوقعة في التدفقات المالية الصافية ورصيد نقدي أعلى في بداية الربع.

وسيراقب المتداولون القرارات الصادرة عن اجتماع السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الأميركي الذي يبدأ يوم الثلاثاء. وفقًا لأداة CME FedWatch، وحدد سوق العقود الآجلة احتمالية تقارب 97% أن يترك البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير خلال إعلانه يوم الأربعاء.

ترقب لنتائج أرباح مايكروسوفت وألفابت

 سيتابع المستثمرون عملاقين تكنولوجيين هما مايكروسوفت وألفابت، وهما اثنتان من شركات التكنولوجيا العملاقة التي ستعلن عن أرباحها هذا الأسبوع، حيث يراقب المستثمرون عن كثب هذه الشركات التي تعد جزءا من مجموعة تعرف باسم “السبعة الرائعين”،

 بعد أن دفعت مؤشر إس آند بي 500 إلى الارتفاع بمكاسبها الكبيرة. ستنشر أمازون وميتا وآبل بياناتها المالية الفصلية في وقت لاحق من الأسبوع.

وإلى جانب قطاع التكنولوجيا، تعد جنرال موتورز ويو بي إس من بين الشركات المعروفة التي تشارك نتائجها قبل بدء التداول يوم الثلاثاء، وستعلن ستاربكس عن نتائجها بعد إغلاق السوق، كما سيراقب المستثمرون يوم الثلاثاء بيانات اقتصادية عن الإسكان وسوق العمل والثقة بالمستهلك. 

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى