أسهم أمريكيةأسهم

(جت لاب) المملوكة لشركة مايكروسوفت تحقق ارباح للمرة الأولى والسهم يرتفع 18%

ارتفع سهم (جت لاب) بنسبة تصل إلى 18% في تداول ما بعد ساعات العمل يوم الاثنين بعد أن أعلنت الشركة المصنعة لأدوات المطورين عن نتائج الربع الثالث المالي وتوقعات الشركة للفترة القادمة التي أثارت إعجاب وول ستريت.

إليك أداء الشركة مقارنةً بإجماع التقديرات بين المحللين الذين استطلعت آراؤهم LSEG، المعروفة سابقا باسم Refinitiv:

الأرباح: 9 سنتات للسهم، مقابل خسارة 1 سنت للسهم المتوقعة.

الإيرادات: 149.7 مليون دولار مقابل 141.5 مليون دولار متوقعة.

المرة الأولى التي تحقق فيها (جت لاب) ربحا تشغيليا 

وفقا للبيان، نمت إيرادات (جت لاب) بنسبة 32% على أساس سنوي في الربع الذي انتهى في 31 أكتوبر، وبلغ صافي الخسارة 285.2 مليون دولار، أو 1.84 دولار للسهم، مقارنة بخسارة صافية بلغت 48.5 مليون دولار، أو 33 سنتًا للسهم، في الربع المقابل من العام الماضي. قامت (جت لاب) بتعديل ضريبة دخل لمرة واحدة خلال الربع أدى إلى تشويه النتائج.

لدى الشركة، التي أصبحت عامة في عام 2021 وتعمل عن بُعد، الآن 874 عميلًا يسهمون بأكثر من 100 ألف مليون دولار في إيرادات متكررة سنوية، بزيادة 37% عن نفس الربع من العام الماضي.

قال سيد سيبيراندي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة (جت لاب)، إن بعض المؤسسات تتحول من (جت هب) المملوكة لشركة مايكروسوفت. لكن جزءا من عملاء (جت لاب) من الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يزالون حذرين بشأن الظروف الاقتصادية.

توقعات (جت لاب) للربع الرابع 2024

للرربع الرابع من السنة المالية 2024، توقعت (جت لاب) أرباحا معدلة تتراوح بين 8 و 9 سنتات للسهم على إيرادات تتراوح بين 157.0 مليون دولار و 158.0 مليون دولار. 

كان المحللون الذين استطلعت آراؤهم من LSEG يتطلعون إلى خسارة صافية تبلغ 1 سنت للسهم وإيرادات تبلغ 150.2 مليون دولار.

باستثناء حركة ما بعد التداول أمس، ارتفع سهم (جت لاب) بنسبة 16% حتى الآن هذا العام، بينما زاد مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 19% خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى