أسهم أمريكيةأسهم

ارتفاع سهم SoftBank بنسبة 15% بعد تجاوز أرباحها التوقعات

ارتفع سهم مجموعة SoftBank اليابانية الاستثمارية بما يصل إلى 15.29% صباح يوم الجمعة بعد يوم من إعلانها عن أرباح تجاوزت توقعات المحللين.

حققت SoftBank أول ربح ربع سنوي لها بعد أربعة أرباع من الخسائر، وذلك بفضل المكاسب الكبيرة في صندوق الرؤية التابع لها. بلغ صافي الدخل لشركة SoftBank للربع المنتهي في ديسمبر 950 مليار ين ياباني (6.36 مليار دولار أمريكي)، متجاوزًا بكثير تقديرات شركة LSEG البالغة 196.5 مليار ين.

حقق صندوق Vision Fund، الذراع الرئيسي للاستثمار في التكنولوجيا، مكاسب استثمارية بقيمة 600.7 مليار ين ياباني، مواصلاً تعافيه بعد خسائر قياسية في السنة المالية السابقة.

ارباح شركة ARM تدعم أرباح SoftBank

يوم الأربعاء، تجاوزت شركة Arm، المملوكة لشركة SoftBank والتي تصمم شرائح للهواتف الذكية ومجموعة من الأجهزة الأخرى، توقعات الأرباح وقدمت توقعات قوية حيث عزز ازدهار الذكاء الاصطناعي المبيعات.

ووفقًا لبيانات LSEG، أدى ذلك إلى رفع أسهم SoftBank التي أغلقت مرتفعة بنسبة 11.06٪ لتصل إلى 7350 ين يوم الخميس. وامتدت المكاسب يوم الجمعة حيث تم تداول السهم بسعر 8090 ين.

تعتبر Arm من المستفيدين من طفرة الذكاء الاصطناعي التي بدأت العام الماضي بسبب زيادة الاهتمام بتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي بعد إطلاق برنامج ChatGPT من OpenAI في نوفمبر 2022. ارتفعت أسهم Arm المدرجة في ناسداك بنسبة 48% تقريبًا يوم الخميس.

اقرأ أيضا…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى