أسهم

وارين بافيت يتخلى عن أسهم جنرال موتورز

قامت شركة بيركشاير هاثاواي التابعة للمليارد وارن بافيت ببيع جميع أسهمها في شركة جنرال موتورز (GM) بقيمة 850 مليون دولار في الربع الأخير من العام، وفقًا لإفصاح لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وانخفضت أسهم شركة صناعة السيارات، التي توقعت مؤخرا أن إضرابا عماليا في الخريف سيؤدي إلى خفض أرباحها قبل الضرائب بنحو 800 مليون دولار هذا العام، بنسبة 0.3% تقريبا يوم الأربعاء.

تمثل حيازات GM نسبة صغيرة من محفظة بيركشاير البالغة 313 مليار دولار، لكن يبدو أن الشركة تقلل من تعرضها في عدد من أسهم الشركات الكبيرة ذات الأسماء اللامعة.

قام وارين بافيت أيضا ببيع بعض من حيازات بيركشاير الأخرى، بما في ذلك أمازون و HP و Chevron و Procter & Gamble و UPS و Mondelez International و Johnson & Johnson في الربع الثالث.

وارين بافيت بائع للأسهم خلال العام الحالي

بشكل عام، كانت بيركشاير هاثاواي بائعة صافية للأسهم في الربع الأخير: باعت الشركة أسهما بقيمة حوالي 7 مليارات دولار واشترت 1.7 مليار دولار. في العام الماضي، باعت الشركة أسهما بقيمة حوالي 40 مليار دولار.

أنهت بيركشاير الربع برصيد نقدي قياسي بلغ 157 مليار دولار. كان لدى الشركة حوالي 147 مليار دولار في نهاية الربع الثاني وتجاوزت رقمها القياسي السابق البالغ 149 مليار دولار، والذي تم تحديده في عام 2021.

لقد نمت الأموال، التي يتم الاحتفاظ بها في الغالب في سندات الخزانة قصيرة الأجل، بشكل ملحوظ مع ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع صفقات الاستحواذ على وول ستريت، مما منح بافيت فرصا أقل للاستحواذ على شركات جديدة. قلل بافيت في وقت سابق من هذا العام من أهمية تخفيض وكالة فيتش للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة من أعلى درجة AAA إلى AA+، حيث أظهرت التقارير في 3 أغسطس أن بيركشاير اشترت سندات خزانة أمريكية بقيمة 10 مليارات دولار في ذلك الأسبوع بعد القيام بذلك نفسه في الأسبوع السابق.

حصص بركشاير هاثاواي في الصين تحقق أرباحا

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت بيركشاير هاثاواي إن رهاناتها في الخارج قد أثمرت أيضا. كشفت بيركشاير في عام 2020 أنها اشترت حصصا بنسبة 5% تقريبًا في كل من أكبر خمس شركات تجارية في اليابان، بإجمالي استثمارات بلغت 6.7 مليار دولار في ذلك الوقت.

ضاعفت الشركة هذه الحصة هذا العام، حيث وصلت حصصها في كل شركة إلى متوسط ​​أعلى من 8.5%، حيث ارتفع سوق الأسهم الياباني إلى أعلى مستوى له في 33 عاما.

و ارتفعت أسهم بيركشاير هاثاواي بنسبة 15.8% تقريبًا حتى الآن هذا العام. في غضون ذلك، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 17.4% خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى