أخبار الأسواقأخبار النفطاخبار اقتصاديةتقارير اقتصادية

ارتفاع أسعار النفط وسط توترات الشرق الأوسط وتوقعات أقوى للإمدادات

نقلاً عن رويترز – ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، مدفوعة بالمخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط والذي قد يؤدي إلى تعطيل تدفقات النفط الخام من المنطقة. في المقابل، يظل احتمال زيادة الإمدادات العالمية قائماً، مما يخلق حالة من التوازن بين مخاوف نقص العرض وزيادة الإنتاج.

ارتفاع أسعار النفط بعد تصاعد التوترات

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.38٪، لتصل إلى 74.92 دولار للبرميل. في الوقت ذاته، صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.57٪ إلى 71.20 دولار للبرميل.

وجاءت هذه الزيادة نتيجة للتوترات الجيوسياسية المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ضربت إسرائيل بيروت يوم الخميس بعد مواجهة دامية مع حزب الله المدعوم من إيران.

الهجمات الإسرائيلية على لبنان، بالإضافة إلى تصريحات بنيامين نتنياهو حول دفع إيران ثمن الهجوم الصاروخي، أدت إلى تصاعد المخاوف من نشوب حرب واسعة.

تقلبات في سوق النفط 

على الرغم من هذه التوترات، ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر، وفقاً لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مما يعكس أن السوق مدعومة بشكل جيد من الإمدادات.

توقعات المحللين كانت لانخفاض قدره 1.3 مليون برميل، لكن زيادة المخزونات الأمريكية أشارت إلى أن الإمدادات لا تزال كافية لتلبية الطلب.

في ظل المخاوف من تصاعد الصراع، يظل لدى أوبك طاقة احتياطية كافية لتعويض أي خسائر محتملة في الإمدادات من إيران في حالة تضرر منشآتها النفطية جراء الصراع.

في الوقت الذي تراقب فيه الأسواق الردود السياسية والعسكرية المتوقعة، يبقى الوضع متقلباً. في حال توسعت الحرب في الشرق الأوسط، فإن هذا قد يؤدي إلى تعطل الإمدادات النفطية بشكل أوسع، وهو ما قد يدفع بأسعار النفط إلى مستويات أعلى.

 

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى