أخبار الأسواقعملات رقمية

العملات الرقمية ترتفع والبيتكوين في أعلى مستوى منذ مايو

استمرت البيتكوين في مكاسبها خلال تعاملات يوم الخميس، وذلك بفضل تفاؤل المستثمرين بالتوصل إلى الموافقة على إطلاق صناديق متداولة للعملة المشفرة.  

وقفزت البيتكوين بنسبة 5.90% لتصل إلى 37720 دولار، وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها حاجز ال٣٧ ألف دولار منذ شهر مايو، أيضا كانت قد ارتفعت قيمة الإيثيريوم بنسبة 0.77% لتصل إلى 1910.95 دولار، بينما تراجعت قيمة الريبل بنسبة 1.16% لتصل إلى 68.2 سنت.

 ويتوقع أن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على طلبات إطلاق نحوِ 12 صندوقا متداولا للبتكوين خلال حوالي أسبوع من الآن، ويدعم هذا الاحتمال بتمديد اللجنة للموعد النهائي لتلقي تعليقات النقض على القرار حتى الثامن من نوفمبر، وفقا لما نقله موقع “كوين ماركت كاب”.

مشروع قانون يمنع مسؤلي الحكومة من استخدام تيثر

يقترح المشرعون الأمريكيون مشروع قانون يهدف إلى منع مسؤولي الحكومة الأمريكية من التعامل مع USDT التابعة لشركة Tether، وشبكات البلوكتشين الموجودة في الصين.

وقدم العضوين الأمريكيين زاك نان (جمهوري من ولاية آيوا) وأبيجيل سبانبيرجر (ديمقراطية من فرجينيا) مشروع قانون من الحزبين، لتنظيم معاملات العملات المشفرة للمسؤولين الحكوميين واستخدام تقنيات البلوكتشين.

وتم وضع قانون CLARITY “لحظر إجراءات معينة ويتطلب الإبلاغ عنها للدفاع ضد المخاطر الاقتصادية ومخاطر الأمن القومي التي تشكلها شبكات بلوكتشين الأجنبية. ويعتقد الممثلون أن شبكات بلوكتشين الصينية وتلك التابعة للشركات غير الخاضعة للتنظيم والتي نصبت نفسها فوق الوطنية يمكن أن تشكل مخاطر على الأمن القومي الأمريكي ومصالح السياسة الخارجية.

البنوك الروسية تتيح العملات الرقمية

ابتكر أحد البنوك الروسية الكبرى حلا يتيح لحاملي الروبل الرقمي إجراء تحويلات نقدية والسحب في الوقت الفعلي على أجهزة الصراف الآلي.

وفقا لإزفستيا، طور بنك VTB حلا يتيح لحاملي العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC) تحويل الروبل الرقمي الخاص بهم على الفور إلى أوراق نقدية في أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والتي يبلغ عددها 14000 جهاز في جميع أنحاء روسيا.

وقدم البنك حل CBDC الجديد الخاص به في منتدى Finopolis 2023 للتكنولوجيا المالية الأخير.

وقال VTB إن الخدمة ستكون متاحة في البداية لعدد مختار من عملاء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الذين يستخدمون الروبل الرقمي.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى