أخبار الأسواقعملات رقمية

العملات الرقمية تواصل الإرتفاع مع قرب طرح صناديق العملات الرقمية المتداولة في البورصة

زادت أسعار العملات الرقمية خلال جلسة التداول الجمعة، بفضل ثقة المستثمرين في تسجيل الصندوق المتداول “بلاك روك” الامريكي لعملة الإيثيريوم، وهو سيكون أول صندوق من نوعه في حال الموافقة الرسمية على طرحه.

ارتفعت البيتكوين بنسبة 1.14% لتصل إلى 37120 دولار ، بعد أن تخطت لفترة مستوى 37.9 ألف دولار في جلسة تداول اليوم السابق.

وزادت قيمة إيثيريوم بنسبة 3.74% لتصل إلى 2102.28 دولار، في حين ارتفعت قيمة الريبل بنسبة 0.36% لتصل إلى 0.6492 دولار.

أظهرت البيانات الصادرة عن موقع “كوين جلاس” تداول المستثمرين نحو 78.44 مليون دولار في عمليات بيع البيتكوين في السوق المكشوف خلال الـ 24 ساعة الماضية. كما تم تداول حوالي 52.54 مليون دولار من عمليات البيع المكشوف للإيثيريوم، مشيرة إلى تفضيل المستثمرين للعملات المشفرة.

ارتفاعات كبيرة لإيثريوم 

تجاوز سعر إيثريوم مستوى ٢٠٠٠ دولار ولامس ٢١٠٠ دولار، بعد تقديم بورصة ناسداك لصندوق إيثريوم المتداول في البورصة (ETF) التابع لشركة بلاك روك.

أدى الطلب المقدم من ناسدالك إلى ارتفاع سعر الأثيريوم بنسبة 9% تقريبًا خلال 24 ساعة مع أعلى سعر سجل في اليوم تصل إلى 2132 دولار، كما زاد حجم تداول إيثريوم بحوالي 170% خلال اليوم الماضي.

وقدمت شركة بلاك روك، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، طلبا لهيئة الاوراق المالية والبورصات (SEC) لصندوق متداول في البورصة ETF الخاص بها لدى Nasdaq.

 وفي وقتٍ سابق من يوم ٩ نوفمبر، سجلت شركة بلاك روك صندوق iShares Ethereum Trust في ولاية ديلاوير، مما يشير إلى احتمال تقديم ملف لصندوق متداول في البورصة لإيثريوم خاص بالشركة وهو ما يدعم أسعار إيثريوم بشدة.

وكشفت الوثيقة أيضا أنه بمجرد الموافقة على ETH ETF الخاص بـ BlackRock، ستكون شركة Coinbase Custody Trust Company التابعة لـ Coinbase هي الوصي الأساسي، حيث تحتفظ بجميع الأثيريوم.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى