أخبار الأسواقأخبار النفطاخبار اقتصاديةسلع

تراجع أسعار النفط بسبب تهدئة التوترات في الشرق الأوسط

انخفضت أسعار النفط يوم الاثنين بعد سلسلة من الارتفاعات دامت أربعة أسابيع. جاء هذا التراجع نتيجة لتخفيف التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وإعادة تقييم المستثمرين لاحتمال تعطل إمدادات الطاقة الأمريكية بسبب العاصفة المدارية بيريل.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4% لتصل إلى 86.18 دولار للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.5% ليستقر عند 82.71 دولار للبرميل.

تطورات غزة

تجري حاليًا محادثات بوساطة قطر ومصر لوقف إطلاق النار في غزة بجهود أمريكية. وأكد توني سيكامور، المحلل لدى آي جي في سيدني، أن أي تقدم في هذه المحادثات قد يخفف من التوترات الجيوسياسية، مما يقلل من العطاء الجيوسياسي في السوق.

من جهة أخرى، أغلقت موانئ كوربوس كريستي وهيوستن وجالفستون وفريبورت وتكساس سيتي تحسبًا للعاصفة، مما يهدد بتوقف مؤقت لصادرات النفط الخام والغاز الطبيعي المسال وشحنات النفط إلى المصافي.

قي الوقت نفسه، أشار محللون إلى أن العاصفة قد تهدد بعض إنتاج النفط والغاز البحري، وأي اضطرابات كبيرة في عمليات مصافي التكرير في تكساس قد تدعم ارتفاع أسعار المنتجات المكررة.

المخزون الأمريكي

من المتوقع أن تظهر البيانات الأمريكية انخفاضًا كبيرًا آخر في مخزونات النفط، مما سيكون داعمًا لأسعار النفط وسط موسم الذروة للقيادة. كما ظل عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة ثابتًا عند 479، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى