أسهم أمريكيةأسهم

أسهم إنفيديا تقفز لأعلى بعد نتائج قوية تتجاوز التوقعات

قفزت أسهم شركة إنفيديا الأمريكية العملاقة لتصنيع الرقائق بأكثر من 12% في تداولات ما قبل السوق يوم الخميس بعد أن حققت أرباحا قوية تجاوزت تقديرات وول ستريت.

حققت الشركة إيرادات بلغت 22.10 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع من السنة المالية ، بزيادة قدرها 265% على أساس سنوي ، بينما ارتفع صافي دخلها بنسبة 769% ، حيث تواصل الشركة الاستفادة من حماس الذكاء الاصطناعي.

تستخدم شرائح إنفيديا لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الضخمة مثل تلك التي طورتها Microsoft و Meta.

إنفيديا ترى المزيد من النمو في أعمالها

لا ترى إنفيديا أي علامات على التباطؤ. وتوقعت الشركة أن تصل إيراداتها في الربع الحالي إلى 24 مليار دولار أمريكي ، أي أعلى بكثير من التقديرات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جينسن هوانج ، للمحللين يوم الأربعاء: “بشكل أساسي ، الظروف ممتازة لمواصلة النمو” في عام 2025 وما بعده ، مما عزز النظرة الصعودية لسهم الشركة.

حققت أعمال مراكز البيانات في إنفيديا ، والتي تشمل بطاقات الرسومات H100 الخاصة بالشركة التي تستخدم لتدريب الذكاء الاصطناعي، مبيعات بقيمة 18.4 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع، بزيادة 409% على أساس سنوي.

ودفعت التوقعات الإيجابية من إنفيدا إلى جولة من رفع المستهدفات من قبل شركات الوساطة وبنوك الاستثمار يوم الخميس، حيث رفعت جي بي مورجان هدف سعر سهم إنفيديا من 650 دولار إلى 850 دولار، بينما رفع بنك أوف أمريكا هدفه من 800 دولار إلى 925 دولار.

وأغلق سهم إنفيديا عند 674.72 دولار يوم الخميس. وتعرضت الأسهم لضغوط قبل تقرير الأرباح حيث قام المتداولون بجني الأرباح وكان المستثمرون قلقين من أن إنفيديا قد لا تكون قادرة على تلبية التوقعات المرتفعة.

لكن أرقامها التي تفوق السوق بددت هذه المخاوف وسحبت أيضا أسهم شركات الرقائق العالمية الأخرى إلى أعلى.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى