أسهم أمريكيةأسهم

العقود الأجلة لمؤشر أس أند بي 500 ترتفع مع صعود أسهم إنفيديا

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر أس أند بي 500 في وقت مبكر من يوم الخميس، بدعم من قفزة في أسهم شركة إنفيديا العملاقة لتصنيع الرقائقات بعد أن حققت إيرادات قياسية وأصدرت توجيهات متفائلة.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر أس أند بي 500 بنسبة 0.75%، بينما صعدت عقود مؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.48%. وزادت العقود المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 47 نقطة، أو 0.12%.

وشهدت أسهم إنفيديا ارتفاعا بنسبة 9% في تداولات ما بعد ساعات السوق بعد أن أعلنت الشركة أن إجمالي إيراداتها ارتفع بنسبة هائلة بلغت 265% مقارنة بالعام السابق، مدفوعة بأعمالها المزدهرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتوقعت إنفيديا، التي أصبحت خامس أكبر شركة في الولايات المتحدة من حيث القيمة السوقية، تحقيق مكاسب أخرى قوية في الإيرادات للربع الحالي.

زخم الذكاء الاصطناعي يقود سهم إنفيديا لأعلى

ساهم حماس الذكاء الاصطناعي في الارتفاع الكبير في أسهم إنفيديا، إلى جانب أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، على مدار العام الماضي. ويمكن أن يعزز نجاح الشركة في الربع السابق ثقة المستثمرين في هذا المجال الذي أفاد السوق الأوسع نطاقا.

ومن المحتمل أن يشهد مؤشر ناسداك المركب انتعاشا من سلسلة خسائره لثلاثة أيام على التوالي يوم الخميس. حتى الآن هذا الأسبوع، فقد مؤشر التكنولوجيا أكثر من 1%.

وفي يوم الأربعاء، أظهرت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير أن مسؤولي البنك المركزي أعربوا عن حذرهم بشأن خفض أسعار الفائدة بسرعة كبيرة وشددوا على أهمية “التقييم الدقيق” للبيانات الواردة لتقدير ما إذا كان التضخم يتجه نحو الانخفاض المستدام إلى 2%.

يوم الخميس، سيراقب المستثمرون بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية، وأيضا تشمل الشركات التي تعلن عن أرباحها يوم الخميس Moderna و Builders FirstSource في الصباح، تليها Live Nation و Booking Holdings و Intuit بعد الإغلاق.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى