أخبار الأسواقسلع

هل تغييرات سياسات الفيدرالي تقف وراء ارتفاع البيتكوين؟ أم هو نتيجة للصناديق المتداولة بالبيتكوين؟

حققت البيتكوين أطول سلسلة أرباح منذ شهر مايو حتى وصلت إلى مستويات 44 ألف دولار، وهناك العديد من التساؤلات حول ما إذا كان اختراق مستويات الـ40,000 ضروريًا، حيث يعكس بشكل متزايد اقتناع المستثمرين بأن السياسة النقدية قد تشهد فرصًا قوية لخفض الفائدة خلال العام المقبل أم لا.

 ارتفع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له منذ أبريل 2022

 سجلت العملات الرقمية سلسلة من الارتفاعات لمدة ستة أيام حتى يوم الثلاثاء الماضي، معززة بذلك مكاسب البيتكوين بنسبة تزيد عن 16%. ونجحت أيضًا في تحقيق ارتفاعات خلال الجلسات الآسيوية من يوم الأربعاء.

يأتي هذا الانتعاش في عام 2023، حيث سجلت نسبة 165% عقب الاتداد من مستويات 69 ألف دولار. يرجع بعض المحللين هذه الارتفاعات بشكل كبير إلى اقتراب انشاء صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة، مما يمهد الطريق لجذب مستثمرين جدد. يُذكر أن هناك العديد من الشركات، مثل بلاك روك وغيرها، تقدمت بطلبات للحصول على الموافقة لتداول البيتكوين في البورصة الأمريكية.

وعلى الرغم من ذلك، يرى بعض المحللين أن ارتفاعات البيتكوين قد تكون مدعومه أيضًا بمزيد من المراهنات على تخفيض أسعار الفائدة خلال العام المقبل، خاصة مع استمرار ضجيج صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة منذ شهر يونيو.

وما يُعزز هذا الرأي أيضًا هو الخلافات الدائرة حول منصة بينانس، التي تُعتبر أكبر بورصة لتداول العملات الرقمية في العالم، والتي تشكل ما يقرب من 60% من حجم تداول العملات الرقمية. سببت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليها في إجبار الرئيس التنفيذي على تقديم استقالته ودفع غرامة قدرها 50 مليون دولار، بالإضافة إلى دفع غرامة على المنصة نفسها.

بحسب ما يراه المحللون، يُظهر أن مثل هذه الأمور قد تحد من ارتفاعات العملة الرقمية الكبرى في العالم. ومع ذلك، يبدو أن هناك عاملًا أقوى ساهم في ارتفاع العملة المشفرة ووصولها إلى مستويات قوية عند حاجز الـ44 ألف دولار.

إقرا ايضا:

البيتكوين تتألق مجددًا وتتخطى 40 ألف دولار في ظل توقعات الموافقة الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى