أخبار الأسواقفوركس

تصريحات كازاكس: البنك الأوروبي قد لا يحتاج إلى تخفيض أسعار الفائدة في أوائل 2024

قال وارتن كازاكس، عضو في المركزي الأوروبي، إن البنك الأوروبي قد لا يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة في الأشهر الست الأولى من عام 2024، وهو تصريح يتعارض مع توقعات الأسواق التي تشير إلى احتمال تخفيض في الربع الأول من العام.

تصريحات رئيس المركزي في لاتفيا

قال وارتن كازاكس، رئيس البنك المركزي في لاتفيا وعضو المركزي الأوروبي، خلال مؤتمر توقعات الاقتصاد في لاتفيا، إنه ليس هناك حاجة لخفض أسعار الفائدة في النصف الأول من عام 2024.

وذكر أنه إذا تغيرت التوقعات وتغير ميزان المخاطر على استقرار الأسعار، ستتغير قراراتنا بشأن أسعار الفائدة.

تأتي توقعات وارتن عكس ما تراهن عليه الأسواق حول تخفيضات لأسعار الفائدة خلال الربع الأول من عام 2024، والتي كانت مدعومة بتصريحات من أعضاء المركزي الأوروبي، آخرهم تصريحات إيزابيل شنبل، عضو مؤثر في المركزي الأوروبي.

وعلى الرغم من الاختلاف في موعد خفض أسعار الفائدة، إلا أن التصريحات وتوقعات الأسواق تتفق في أن هناك تخفيضًا في الوقت القريب، وأن فرص رفع الفائدة مرة أخرى أصبحت مستبعدة.

هذا ومن المتوقع أن يعقد المركزي الأوروبي الأخير للسياسة النقدية في هذا العام خلال الأسبوع المقبل، مع توقعات عدم حدوث أي تغييرات في أسعار الفائدة، ولكن سيكون تركيز المستثمرين على أي حديث أو تصريحات من صانعي السياسة النقدية حول موعد خفض الفائدة، والذي يعتمد بشكل كبير على السرعة التي يتغذى بها التشديد في النظام المالي، وفقًا لتصريحات كازاكس.

إقرا ايضا:
هل تغييرات سياسات الفيدرالي تقف وراء ارتفاع البيتكوين؟ أم هو نتيجة للصناديق المتداولة بالبيتكوين؟

الدولار يستقر واليورو يتجه للهبوط بفعل تكهنات بخفض الفائدة الأوروبية

تغيير في الرؤية: ماذا تعني تصريحات شنابل بخصوص مستقبل أسعار الفائدة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى