Uncategorized

لأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بقطاعي الإعلام والتكنولوجيا

رويترز – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مدعومة بأداء قوي لأسهم قطاعي الإعلام والتكنولوجيا، مما ساهم في رفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي.

كما ارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.3%، مما عزز المؤشر على الرغم من الأداء المخيب لشركة إنفيديا في الأسواق العالمية. حيث سجلت أسهم يونيفرسال ميوزيك جروب ارتفاعًا بنسبة 2.3%، مما قاد صعود قطاع الإعلام.

في المقابل، تراجع قطاع النفط والغاز مع انخفاض سهم Equinor بنسبة 0.2% متأثرًا بانخفاض عام في السهم بنحو 2%. يأتي هذا التراجع وسط انخفاض عالمي في أسعار النفط والغاز.

في السوق الإسبانية، ارتفع مؤشر IBEX 35 بنسبة 0.1% بعد صدور بيانات تشير إلى انخفاض التضخم إلى 2.4% في أغسطس، مما يعكس تحسنًا في الأسعار.

ترقب للبيانات الاقتصادية والتجارية الأوروبية

وفي الوقت نفسه، تترقب الأسواق الأوروبية صدور بيانات المعنويات الاقتصادية والتجارية في وقت لاحق من اليوم، بالإضافة إلى أرقام مؤشر أسعار المستهلك الألماني. من المتوقع أن تقدم هذه البيانات مزيدًا من الإشارات حول حالة الاقتصاد الأوروبي.

ومن بين الأسهم الأخرى التي شهدت تحركات ملحوظة، ارتفع سهم شركة بيرنو ريكارد بنسبة 2% بعد الإعلان عن مبيعات قوية تتماشى مع التوقعات.

تواصل الأسواق الأوروبية متابعة تطورات الأوضاع الاقتصادية وتصريحات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، حيث من المنتظر أن يلقي كبير خبراء الاقتصاد في البنك، فيليب لين، كلمة خلال ندوة اقتصادية.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى