Uncategorized

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع وترقب لبيانات التضخم

سجلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ارتفاعًا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية لهذا الأسبوع.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 81 نقطة، أو بنسبة 0.21%. كما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.22%، والعقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.36%.

شهدت الجلسة الاعتيادية تذبذبًا كبيرًا في المتوسطات الرئيسية، التي واجهت صعوبة في البناء على الارتفاع الذي حققته في نهاية الأسبوع الماضي. حيث أنهى مؤشر S&P 500 التداول على استقرار، محققًا زيادة طفيفة بمقدار 0.23 نقطة فقط. فيما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.21%، بينما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.36%.

الاسواق تترقب بيانات التضخم

يحول المستثمرون الآن انتباههم إلى تقارير التضخم التي ستصدر خلال اليومين المقبلين، والتي تتناول أسعار المستهلكين والمنتجين. يمكن لهذه البيانات أن تقدم اتجاهًا أكثر وضوحًا للسوق المتقلب بعد التحركات العنيفة التي شهدها الأسبوع الماضي إثر تقرير الوظائف المخيب للآمال، بالإضافة إلى تداعيات تجارة الين التي أثارت قلق المستثمرين.

يذكر أن المؤشرات الرئيسية سجلت تعافيًا كبيرًا في نهاية الأسبوع الماضي بعد تراجع حاد يوم الاثنين، حيث سجل مؤشر S&P 500 أسوأ يوم له منذ عام 2022.

من المتوقع أن يظهر مؤشر أسعار المنتجين — وهو مقياس لأسعار الجملة، الذي سيصدر يوم الثلاثاء — زيادة شهرية بنسبة 0.2% في يوليو، بما يتماشى مع قراءة الشهر السابق، وفقًا لتقديرات الإجماع من Dow Jones.

أما مؤشر أسعار المستهلكين، المتوقع صدوره يوم الأربعاء، فمن المرجح أن يظهر زيادة بنسبة 0.2% الشهر الماضي، بعد انخفاض بنسبة 0.1% في الشهر السابق.

وفي وقت لاحق من هذا الأسبوع، قد تجذب بيانات مبيعات التجزئة بعض الاهتمام بعد أن أعاد تقرير الوظائف الأخير مخاوف تباطؤ النمو إلى الواجهة، مما وضع المستهلك تحت المجهر.

في مكان آخر، يستمر موسم أرباح الشركات مع إعلان نتائج بعض الشركات الكبرى في قطاع التجزئة. من المتوقع صدور نتائج شركة Home Depot يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى