Uncategorized

مؤشر أسعار المستهلكين يرتفع في الصين

سجلت أسعار المستهلكين في الصين ارتفاعًا بنسبة 0.5% في يوليو، متجاوزة التوقعات، وفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء التي أُعلنت يوم الجمعة.

وكان المحللون الذين استطلعت وكالة رويترز آرائهم قد توقعوا ارتفاعًا طفيفًا في مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% في يوليو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وذلك بعد ارتفاع بنسبة 0.2% في يونيو.

وتُعد الزيادة بنسبة 0.5% في مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يوليو هي الأعلى منذ ارتفاع بنسبة 0.7% في فبراير، وفقًا للبيانات الرسمية التي حصلت عليها منصة “ويند إنفورميشن”. وقد شهد شهر فبراير هذا العام الاحتفال بأكبر عطلة في الصين، وهي عطلة رأس السنة القمرية.

شهدت أسعار لحم الخنزير، الذي يُعد من المواد الغذائية الأساسية في الصين، ارتفاعًا بنسبة 20.4% على أساس سنوي في يوليو. وكان هذا أكبر ارتفاع منذ ديسمبر 2022، وفقًا لمنصة “ويند”.

تلعب أسعار لحم الخنزير دورًا كبيرًا في مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، إلا أنها قد تشهد تقلبات كبيرة بسبب الأمراض أو عوامل أخرى تؤثر على الإنتاج.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة، بنسبة 0.4% على أساس سنوي في يوليو، مقارنة بارتفاع بنسبة 0.6% في يونيو.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى