Uncategorized

قفزة في أسهم شركات بناء المنازل في بريطانيا بعد فوز ساحق لحزب العمال في الانتخابات

شهدت أسهم الشركات المدرجة في بورصة لندن ارتفاعا واسعا يوم الجمعة، بقيادة شركات بناء المنازل، حيث تفاعل المستثمرون مع فوز حزب العمال الساحق في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة. ارتفع مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.4% نتيجة لنتائج الانتخابات، فيما ارتفع مؤشر Stoxx 600 الأوسع نطاقًا في أوروبا بنسبة 0.5% في التعاملات الصباحية.

وكانت القصة الرئيسية التي تشغل أذهان المستثمرين يوم الجمعة هي نتيجة الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، حيث حقق حزب العمال المعارض أغلبية برلمانية كبيرة، مزيحا حزب المحافظين الحاكم بعد 14 عامًا من الحكم. ارتفع مؤشر FTSE 350 للسلع المنزلية وبناء المنازل بنحو 1% يوم الجمعة، حيث تفاعل المتداولون مع أنباء فوز حزب العمال.

عند النظر إلى الأسهم الفردية في هذا القطاع، ارتفعت أسهم شركة Persimmon بنسبة 2.9%، بينما ارتفعت أسهم شركات Taylor Wimpey وBarratt Developments وBellway بنحو 2% تقريبًا.

حزب العمال ينجح في الوصول للحكم في بريطاتيا

في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، تجاوز حزب العمال العتبة المطلوبة للحكم بمفرده بعد أن اعترف رئيس الوزراء المنتهية ولايته ريشي سوناك بالهزيمة. سيصبح كير ستارمر، زعيم حزب العمال من يسار الوسط، رئيس الوزراء المقبل للبلاد وأعلن فوزه في الساعات الأولى من الصباح. يتوقع المحللون أن يعزز فوز حزب العمال الأسواق البريطانية بمرور الوقت، لا سيما فيما يتعلق ببناء المنازل.

في مذكرة بحثية يوم الجمعة، قال المحللون في RBC Capital Markets إنه إذا تحولت وعود حزب العمال الانتخابية إلى سياسات فعلية، فقد يمثل ذلك بداية “عصر جديد” لبناء المنازل في المملكة المتحدة. وكتبوا: “خلال السنوات القليلة الماضية، كانت إمكانيات شركات بناء المنازل مكبلة، ولكن خلال السنوات القليلة المقبلة من المرجح أن يتم إطلاق هذه الإمكانيات”. وأضافوا: “إذا كانت أفعال الحكومة الجديدة تتماشى مع وعودها، نتوقع أن يعاد تقييم هذا القطاع، وعلى المدى القصير نعتقد أن الحديث وحده سيكون كافيا لرفع أسعار الأسهم”.

في أخبار الشركات، أفادت بلومبرغ نيوز يوم الخميس، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن بنك BNP Paribas الفرنسي والمقرض السويسري UBS يعبران عن اهتمامهما بشراء وحدة إدارة الثروات الألمانية التابعة لـ HSBC. تراجعت أسهم HSBC بنحو 1% يوم الجمعة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى