أسهم أمريكيةأسهم

سهم ألفابيت يتراجع على الرغم من أرباح تفوق التوقعات

انخفضت أسهم شركة ألِفابت بأكثر من 6% في تداولات ما بعد الإغلاق يوم الثلاثاء بسبب إعلان الشركة عن إيرادات إعلانية أقل من توقعات المحللين.

ووفقاً للأرقام الرئيسية: الأرباح للسهم: 1.64 دولار في مقابل 1.59 دولار المتوقعة، والإيرادات: 86.31 مليار دولار في مقابل 85.33 مليار دولار المتوقعة.

وأعلنت الشركة عن أسرع نمو ربع سنوي للإيرادات منذ أول عام 2022 حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 13% مقارنة بالعام السابق. ولكن، جاءت إيرادات الإعلانات أقل من توقعات المحللين، كما أن مبيعات منصة يوتيوب كانت أقل من التوقعات.

المنافسة من شركات التكنولوجيا الأخري تضغط على سهم ألفابيت

مع ذلك، لم تكن النتائج كافية لإرضاء المستثمرين الذين دفعوا السهم إلى مستويات مرتفعة الأسبوع الماضي. يتواجه الشركة تحديات تنافسية مستمرة من فيسبوك وتيك توك، خاصة مع توجه المستخدمين الأصغر سناً نحو تطبيقات إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة والمشهورة. ومن ناحية أخرى،

تواصل خدمة Google Cloud تحقيق نمو جيد وتحققت الشركة أيضاً أرباحًا من خدمة الحوسبة السحابية بعد سنواتٍ من التكبد. يواصل الرئيس التنفيذي للشركة التركيز على الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي وتضمين أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة في منتجات جوجل الرئيسية.ومن أجل تحقيق ذلك، ستجري الشركة تخفيضات في مكان آخر مما يعني المزيد من عمليات التسريح بالإضافة إلى تخفيضات العام الماضي.

google cloud تستمر في قيادة النمو لألفابيت

تستمر Google Cloud في النمو، حيث شهدت زيادة بنسبة 26٪ في الربع الأخير مقارنةً بالعام السابق. حققت الشركة أرباحًا من خدمات الحوسبة السحابية، التي كانت تتكبد خسائر لسنوات محاولةً مواكبة خدمات Amazon Web Services و Microsoft Azure. بلغت الإيرادات التشغيلية في الربع الأخير 864 مليون دولار، بالمقارنة مع خسائر بلغت 186 مليون دولار في العام السابق.

فيما يتعلق بشركة ألِفابت، يواصل الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي التركيز على الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي ودمج الأدوات الجديدة للذكاء الاصطناعي في المزيد من منتجات غوغل الرئيسية. وقال بيتشاي إن الشركة بحاجة إلى إجراء تخفيضات في مكان آخر لتحقيق ذلك، مما يعني زيادة في عمليات التسريح بالإضافة إلى تخفيضات العام الماضي التي بلغت 12000 وظيفة، أي ما يعادل حوالي 6% من عدد العاملين بدوام كامل.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى