أسهم

العقود الأجلة للبورصة الأمريكية شبه مستقرة ومؤشر S&P 500 قرب أعلى مستوى على الأطلاق

بقيت عقود S&P 500 شبه ثابتة يوم الخميس حيث اقترب المؤشر من أعلى مستوى له على الإطلاق. كما شهدت العقود الآجلة  لناسداك 100 تغييرات طفيفة، بينما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 6 نقاط لتظل شبه مستقرة.

ويأتي هذا الهدوء بعد يوم من ارتفاعات معتدلة في وول ستريت. حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.1% ليقترب أكثر من مستويات قياسية، وأضاف مؤشر ناسداك المركب ما يقرب من 0.2% في الجلسة، بينما أنهى مؤشر داو جونز المكون من 30 سهم الجلسة مرتفعا بنسبة 0.3%.

المستثمرون يتطلعون إلى نهاية إيجابية للعام الحالي

بينما كانت التحركات محدودة، إلا أنها تأتي مع ترقب المستثمرين لنهاية عام قوي للسوق. فمع بقاء جلستين فقط على نهاية العام، من المقرر أن يرتفع مؤشر داو جونز القيادي ومؤشر S&P 500 بنسبة تزيد عن 13% و24% على التوالي. ويقترب S&P 500 من أعلى مستوى إغلاق له والذي تم تسجيله في يناير 2022.

في غضون ذلك، من المتوقع أن يسجل مؤشر ناسداك الذي يهيمن عليه قطاع التكنولوجيا أفضل عام له منذ عام 2003، حيث ارتفع بأكثر من 44%. وقد جاء هذا الأداء القوي بدفع من جنون الذكاء الاصطناعي وانتعاش أسماء شركات التكنولوجيا الكبيرة.

كما يتجه جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة لتحقيق سلسلة مكاسبهم الأسبوعية التاسعة على التوالي. وهذا يسلط الضوء على انتعاش السوق في أواخر عام 2023، بعد تراجعه في الربع الثالث السلبي.

رالي بابا نويل

تدخل الأسهم الآن في فترة تُسمى “رالي بابا نويل”، والتي تشير إلى آخر خمسة أيام تداول من عام ينتهي وأول يومين من العام الجديد. ارتفع مؤشر S&P 500 حوالي 1.3% خلال هذا الإطار الزمني في المتوسط، وفقًا للبيانات التي تعود إلى عام 1950.

وسيراقب المتداولون البيانات الاقتصادية بشأن طلبات إعانة البطالة ومبيعات المنازل المعلقة صباح يوم الخميس.

اقرأ أيضا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى