أسهم أمريكيةأسهم

العقود الأجلة للأسهم الأمريكية هادئة مع اقتراب مؤشر ستاندرد أند بورز 500 من مستويات قياسية

استقرت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين اقتراب مؤشر ستاندرد أند بورز  500 من مستويات قياسية تاريخية. 

وشهدت العقود الآجلة لكل من مؤشر السوق ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك 100 تغييرات طفيفة، بينما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 30 نقطة أي بنسبة 0.08%.

ارتفاع المؤشرات الثلاثة للبورصة الأمريكية

تأتي هذه التحركات بعد يوم إيجابي في وول ستريت يستهل الأسبوع التجاري الأخير من عام 2023. وكان سوق الأسهم قد أغلق أبوابه يوم الاثنين بمناسبة عيد الميلاد.

وارتفع كل من مؤشر داو ومؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4%، ليقترب مؤشر ستاندرد أند بورز 500 إلى 0.5% من إغلاق قياسي مسجل في يناير 2022. كما حقق مؤشر ناسداك المركب، الذي يركز على قطاع التكنولوجيا، مكاسب بنسبة 0.5%. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر ناسداك 100 الأكثر تركيزًا بنسبة 0.6%، ليحقق إغلاقًا قياسيًا جديدًا عند 16878.46 نقطة.

وتضيف هذه المكاسب إلى أداء قوي بالفعل لسوق الأسهم هذا العام. ومع بقاء ثلاث جلسات تداول فقط في عام 2023، من المتوقع أن يرتفع مؤشر داو ومؤشر ستاندرد أند بورز 500بنسبة 13% و24% على التوالي. وقد قفز مؤشر ناسداك المركب بنسبة 44%، متفوقًا في ظل تعافي أسهم شركات التكنولوجيا القيادية وحالة الهوس بالذكاء الاصطناعي.

رالي سانتا كلوز

يدخل سوق الأسهم حاليا فيما يشار إليه بـ “مواسم سانتا كلوز”، وهي فترة تتكون من آخر خمسة أيام تداول من السنة المنتهية وأول يومين من السنة الجديدة. وقد ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 حوالي 1.3% خلال هذه الفترة الزمنية في المتوسط، وفقًا للبيانات.

ويرى المستثمرون أن هناك احتمالية تزيد عن 70% لخفض أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي في مارس، وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وسيتابع المستثمرون اليوم الأربعاء بيانات اقتصادية عن قطاع التصنيع.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى