أسهم أمريكيةأسهم

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تنخفض مترقبة تقرير الوظائف

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء صباحا بعد أن أخذت المؤشرات الرئيسية استراحة من أخر موجة صعود لها.

وتراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 74 نقطة، أو 0.2%. كما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.3% و 0.4% على التوالي.

في تداول ما بعدإغلاق السوق، ارتفعت أسهم جت لاب بنسبة 16%. نجحت منصة تطوير البرامج مفتوحة المصدر في تحقيق نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثالث وأصدرت توجيهات قوية للربع الحالي.

الأسهم الأمريكية تنهى تعاملات أمس على انخفاض

خلال التداول العادي يوم الاثنين، انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.8% حيث انخفضت شركات التكنولوجيا على نطاق واسع. 

وانخفضت أسهم انفيديا و انتلl بنسبة 2.7% و 3.2% على التوالي، كما تراجع سهم الفابت بنسبة 2% تقريبا، بينما فقد سهم ميتا 1.5%، وجاء هذا التراجع بعد خمسة أسابيع إيجابية متتالية للمؤشرات الثلاثة الرئيسية، انخفض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر داو جونز المكون من 30 سهما بنسبة 0.5% و 0.1% على التوالي.

تفوق للشركات ذو رأس المال الصغير

وفي الوقت نفسه، تفوق أداء الأسهم ذات القيمة السوقية الرأس مالية صغيرة على بقية السوق، حيث حقق مؤشر راسل 2000 مكسبا بنسبة 1%. وقد شهد مؤشر الأسهم الصغيرة ارتفاعًا بنسبة 7% تقريبًا خلال الشهر الماضي، مما عزز الآمال في حدوث انتعاش أوسع للسوق، حيث أصبح المتداولون واثقين من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة العام المقبل على الرغم من التصريحات المتشددة الأخيرة من البنك المركزي.

بينما يمر مجلس الاحتياطي الفيدرالي حاليا بـ “فترة تعتيم”، مما يعني أنه سيكون هناك تعليقات محدودة من مسؤولي البنك المركزي، فإن لدى وول ستريت المزيد من الأمور التي تتطلع إليها على الصعيد الاقتصادي. سيتطلع المتداولون إلى أحدث تقرير عن وظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى