أسهم

شي إن تقدم طلبا للاكتتاب العام في الولايات المتحدة

يتطلع عملاق الأزياء السريعة إلى توسيع نفوذه العالمي

قدمت شي إن طلبا سريا للاكتتاب العام في الولايات المتحدة حيث يسعى عملاق الأزياء السريعة الصيني إلى توسيع نفوذه العالمي من خلال طرح أولي طال انتظاره للاكتتاب العام.

وتم تقييم الشركة آخر مرة عند 66 مليار دولار ويمكن أن تكون مستعدة للبدء في التداول في الأسواق في عام 2024، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر يوم الاثنين.

من غير الواضح القيمة الحالية للشركة، لكن تقييمها كان محورا مركزيا للنقاش بين شي إن والمستشارين الذين تتعاون معهم، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

يعد الإيداع السري أمرا شائعا، حيث يسمح للشركات بالتواصل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وإجراء أي تعديلات ضرورية على ملفاتها الخاصة. على مدار الأشهر القليلة المقبلة، من المحتمل أن تقوم شي إن بإجراء تعديلات على أعمالها الورقية وستجيب على العديد من الأسئلة من الوكالة، وسيتم الإعلان عن الإيداع علنا بمجرد أن تكون الشركة مستعدة للمضي قدما في طرحها العام الأولي. في تلك المرحلة، سيتم نشر تلك الاتصالات مع لجنة الأوراق المالية والبورصات وأي تعديلات على أعمالها الورقية أيضا.

شي إن شهدت نمو سريع خلال السنوات القليلة الماضية

شهدت شي إن ارتفاعًا مذهلا خلال السنوات القليلة الماضية بعد أن فازت بالمستهلكين في جميع أنحاء العالم بتصميماتها الأزياء المتطورة وتشكيلتها اللامتناهية وأسعارها الرخيصة للغاية.

لكن شي إن واجهت سلسلة من التحديات على طول الطريق وواجهت اتهامات باستخدام العمل الجبري في سلسلة توريدها، وانتهاك قوانين العمل، وإلحاق الضرر بالبيئة، وسرقة التصميمات من الفنانين المستقلين.

وتخضع الشركة حاليا للتحقيق من قبل لجنة مجلس النواب المنتخبة حديثا بشأن الحزب الشيوعي الصيني، وواجهت تدقيقا بشأن علاقاتها ببكين. دعا العديد من المشرعين، بما في ذلك 16 المدعي العام الجمهوري، لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى التأكد من أن شي إن لا تستخدم العمل الجبري في سلسلة توريدها قبل السماح لها بالبدء في التداول في الولايات المتحدة.

وفي أكتوبر، قال مارسيلو كلور، نائب الرئيس الجديد للمجموعة والرئيس التنفيذي السابق لشركة سوفت بانك، في مقابلة إن شي إن تتعاون مع المشرعين وتستغرق وقتا للقاء معهم لشرح الأعمال. وقال: “لا يوجد شيء اسمه العمل الجبري” في مصانع شي إن التي زارها. لكن الشركة أقرت مرارا وتكرارا بأنه تم العثور على العمل الجبري في سلسلة توريدها وأشارت إلى أنها تتخذ خطوات لإصلاحه.

مع نمو شي إن من بائع تجزئة صيني غامض إلى شركة عملاقة عالمية مقرها في سنغافورة، ظلت إلى حد كبير في الظل.

مع بقاء الرئيس التنفيذي الصيني Sky Xu في القيادة، استعانت شي إن بمصرفي الاستثمار السابق لدى Bear Stearns دونالد تانج ليصبح رئيسا تنفيذيا ووجها عاما في وقت سابق من هذا العام.

عملت شي إن بجد للتغلب على العديد من الاتهامات السلبية التي أصبحت تحدد الشركة وجعلت المسؤولين التنفيذيين متاحين لإجراء المقابلات لتغيير الصورة الذهنية للشركة.

شي إن توسع أعمالها عن طريق الاستحواذ

في الآونة الأخيرة، استحوذت شي إن على حوالي ثلث Sparc Group – وهو مشروع مشترك يضم شركة إدارة العلامات التجارية Authentic Brands Group ومالك المركز التجاري Simon Property Group.

وبذلك، جعلت حليفا أمريكيا قويا يمكن أن يساعد في شرعنة الشركة في نظر المنظمين الأمريكيين. في إطار الصفقة، تعاونت شي إن مع منافستها السابقة Forever 21 لإطلاق خط ملابس مشترك ستقوم شي إن بتصميمه وتصنيعه وتوزيعه بشكل أساسي على موقعها الإلكتروني.

واستعانت الشركة بـ Goldman Sachs و JPMorgan و Morgan Stanley ليكونوا كبار المكتتبين في الاكتتاب، حسبما قالت المصادر.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى