أسهم أمريكيةأسهم

أسهم إنفيديا تهبط بسبب مشاكل تصدير الرقائق للصين

هبطت أسهم إنفيديا يوم الجمعة حيث ذكرت الشركة تأخير شريحة ذكاء اصطناعية جديدة للصين تم تصميمها لتتوافق مع قيود التصدير الأمريكية، انخفضت أسهم إنفيديا بنسبة 2.4% تقريبا في التداول قبل السوق، في يوم سيكون يوم تداول قصيرا في الولايات المتحدة.

إنفيديا تؤخر إطلاق رقائق مخصصة للصين

وهبطت أسهم إنفيديا بعد أن ذكرت رويترز، نقلا عن مصدرين مطلعين، أن إنفيديا أخبرت العملاء الصينيين أنها تؤخر إطلاق شريحة AI مصممة لتتوافق مع قيود التصدير الأمريكية حتى الربع الأول من العام المقبل.

وتم تأخير الشريحة الجديدة، التي تسمى H20، بسبب مشاكل كان مصنعو الخوادم يواجهونها في دمج أشباه الموصلات في منتجاتهم، وفقا لتقرير رويترز.

وفي أكتوبر، شددت الحكومة الأمريكية القيود المفروضة على تصدير شرائح AI إلى الصين. قيدت هذه القواعد تصدير شرائح A800 و H800 من إنفيديا. تم تصميم هذه أشباه الموصلات أيضا خصيصا للصين.

توقعات بهبوط الأرباح بسبب قيود التصدير للصين

بالإضافة إلى H20، تستعد إنفيديا أيضا لإطلاق شريحتين متوافقتين مع التصدير تسمى L20 و L2، وفقا لتقرير رويترز.

وقد يكون تأخير H20 انتكاسة لشركة إنفيديا التي تحقق حوالي خمسة من إيراداتها من الصين وتواجه منافسة من لاعبين محليين مثل هواوي.

حتى مع إعلان إنفيديا هذا الأسبوع أنها تضاعفت إيراداتها في الربع الثالث، حذرت الشركة من أن المبيعات في المناطق المتأثرة بقيود التصدير “ستتراجع بشكل كبير” في الربع الحالي.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى