أسهم أمريكيةأسهم

ماكدونالدز تعلن توزيعات أرباح أعلى من العام الماضي

أعلنت شركة ماكدونالدز (NYSE: MCD) أنها ستوزع أرباح على حاملي أسهمها في 15 ديسمبر بزيادة تبلغ 1.67 دولار للسهم الواحد عن توزيعات أرباح العام الماضي. وهذا يجعل العائد على الأرباح حوالي نفس متوسط ​​الصناعة عند 2.4%.

أرباح ماكدونالدز مستدامة مستقبلا

من المهم التحقق من أن سهم ماكدونالدز مستدام في تحقيق الأرباح. قبل هذا الإعلان، كانت أرباح ماكدونالد مغطاة بشكل مريح بكل من التدفق النقدي والأرباح. وهذا يعني أن جزءا كبيرا من أرباحها يتم الاحتفاظ به لتنمية الأعمال.

من المقرر أن ينمو توزيعات الأرباح بنسبة 30.4% في العام المقبل. بافتراض أن السهم يستمر وفقا لاتجاهات التوزيعات الأخيرة، نعتقد أن نسبة السداد يمكن أن تكون 44% بحلول العام المقبل، وهو نطاق مستدام إلى حد ما.

ماكدونالدز لديها سجل حافل

لدى الشركة تاريخ طويل من دفع توزيعات أرباح مستقرة. منذ عام 2013، كان السداد السنوي آنذاك 3.08 دولار، مقارنة بالسداد الكامل الأخير الذي بلغ 6.68 دولار. وهذا يعني أنها كانت تنمو توزيعاتها بنسبة 8.0% سنويا خلال تلك الفترة. يمكن أن تكون الشركات مثل هذه ذات قيمة كبيرة على المدى الطويل، إذا تم الحفاظ على معدل النمو.

من المرجح أن ينمو السهم مستقبلا

سيكون المستثمرون الذين احتفظوا بأسهم الشركة خلال السنوات القليلة الماضية سعداء بدخل الأرباح الذي تلقوه. لقد أثارت إعجابنا ماكدونالدز من خلال زيادة توزيعات أرباحها EPS بنسبة 12% سنويًا خلال السنوات الخمس الماضية. نظرا لأن ربحية السهم تنمو بمعدل مقبول، وسياسة السداد متوازنة، نعتقد أن الشركة تتجه بشكل جيد لزيادة أرباحها وأيضا أرباحها في المستقبل.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى