أسهم أمريكيةأسهم

متاجر  Macy’s تحقق أرباح أكبر من المتوقع في الربع الثالث

أعلنت شركة Macy’s يوم الخميس عن تفوقها على توقعات وول ستريت الفصلية، حيث ساعد تحسين المخزون والمجالات في تعويض انخفاض بنسبة 7% في المبيعات على أساس سنوي.

ارتفعت أسهم سلسلة متاجر السلع العادية بأكثر من 10٪ في التداول قبل السوق.

فيما يلي ما أبلغته الشركة عن الربع المالي الثالث مقارنة بتوقعات المحللين، وفقًا لتقديرات الإجماع من LSEG، المعروفة سابقًا باسم Refinitiv:

أرباح السهم: 21 سنتا المعدلة مقابل 0 سنت متوقعة

الإيرادات: 4.86 مليار دولار مقابل 4.82 مليار دولار متوقعة في فترة الثلاثة أشهر التي انتهت في 28 أكتوبر

انخفض صافي الدخل لشركة Macy’s إلى 43 مليون دولار، أو 15 سنتًا للسهم، من 108 مليون دولار، أو 39 سنتًا للسهم في العام السابق. وبلغت أرباح السهم 21 سنتا. انخفضت إيرادات الشركة من 5.23 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

 Macy’s ترفع النطاق المتوقع لمبيعاتها

قامت Macy’s بتعديل إرشاداتها للسنة المالية بأكملها. رفعت النطاق المتوقع لمبيعاتها إلى 22.9 مليار دولار من 22.8 مليار دولار. فيما يتعلق ببيعات المتاجر المماثلة، قالت الشركة إنها تتوقع انخفاضًا يصل إلى 7٪، وهو تحسن عن تقديرها السابق بانخفاض بنسبة 7.5٪ على الأكثر.

بالنسبة إلى الربح للسهم الواحد المعدل للسنة المالية بأكملها، تتوقع Macy’s الآن أن يسجل  2.88 دولار إلى 3.13 دولار، مقابل تقدير سابق يتراوح بين 2.70 دولار إلى 3.20 دولار.

بحثت Macy’s عن محركات جديدة للنمو، حيث تحاول تحديث علامتها التجارية القديمة. مع تأخر مبيعاتها في متاجر مراكز التسوق التي تحمل اسمها، أعلنت الشركة في أكتوبر أنها ستفتح ما يصل إلى 30 متجرا أصغر في مراكز التسوق خلال العامين المقبلين. كما قامت بتحديث بعض علاماتها التجارية الخاصة وأطلقت علامات جديدة، مثل On 34th، وهي علامة تجارية جديدة للملابس النسائية.

مستحضرات التجميل تدعم مبيعات الشركة

جاءت أقوى مبيعات الشركة من سلسلة متاجر السلع العليا Bloomingdale’s وسلسلة مستحضرات التجميل Bluemercury. بشكل عام، على أساس الملكية بالإضافة إلى الترخيص، أبلغت الشركة عن انخفاض مبيعات المتاجر المماثلة بنسبة 6.3%، وهو أفضل من الانخفاض بنسبة 7.75% الذي توقعه المحللون.

على أساس الملكية، حقق Bluemercury نموا في المبيعات المماثلة بنسبة 2.5%، بينما أبلغت Bloomingdale’s عن انخفاض بنسبة 3.2%، وشهدت سلسلة Macy’s التي تحمل الاسم نفسه انخفاضا في المبيعات المماثلة بنسبة 7.6%. وقالت الشركة إن مستحضرات التجميل كانت من نقاط القوة في جميع العلامات التجارية الثلاث.

ساعدت التخفيضات الدائمة على البضائع في زيادة هامش الشركة الإجمالي إلى 40.3% من 38.7% في العام السابق. وانخفضت مخزونات البضائع بنسبة 6%.

وأغلقت أسهم Macy’s يوم الأربعاء عند 12.61 دولار، بزيادة 7.5%. وقد عانى سهم الشركة هذا العام، حيث انخفض بنسبة 39% تقريبا مقارنة بالمكاسب بنسبة 17% في مؤشر ستاندرد أند بورز 500.

اقرأ أيضا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى