أسهمأسهم أمريكية

سيتي بنك يشير إلى حلول وقت جني أرباح الأسهم الأمريكية

يشير محللون استراتيجيون في سيتي بنك. إلى أنه على الرغم من استمرار ارتفاع أسهم الذكاء الاصطناعي (AI)، إلا أن مراجعة تاريخية للسوق توصي بجني الأرباح من أكبر الأسماء في هذا المجال.

ووفقا لفريق سيتي بقيادة درو بيتيت، فإن المشاعر تجاه الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي هي الأقوى منذ عام 2019، ومن المتوقع أن يتجاوز التدفق النقدي الحر لمعظم هذه الشركات توقعات المحللين. لكن يشير الفريق إلى أن قراءات كهذه عادة ما تتنبأ “بتقلب أكبر بكثير” في المستقبل. وعلى الرغم من عدم وجود علامات على وجود فقاعة سعرية عامة، إلا أن ارتفاع أسهم بعض الشركات يثير “القلق”.

غذى التفاؤل حول الذكاء الاصطناعي ارتفاع أسهم شركات هذا المجال إلى مستويات قياسية هذا العام. على سبيل المثال، أصبحت شركة Nvidia Corp. لفترة وجيزة الشركة الأكثر قيمة في العالم، كما تجاوزت القيمة السوقية لشركة صناعة الرقائق الآسيوية العملاقة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. حاجز التريليون دولار في وقت ما.

كتب بيتيت وزملاؤه في مذكرة بتاريخ 8 يوليو: “نوصي المستثمرين بجني الأرباح من الأسهم البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي”، وخاصة شركات تصنيع الرقائق. وأضافوا أنه يجب على المستثمرين “إعادة التوازن نحو مجموعة أوسع من أسهم الذكاء الاصطناعي عبر سلسلة القيمة”.

بعض المحللون يرون استمرار أرباح الأسهم الأمريكية لنهاية العام

ومع ذلك، يرى بعض مدراء الأموال أن حماس الذكاء الاصطناعي لن يتلاشى في النصف الثاني من العام.

انقسم أكثر من اثني عشر مستثمرًا واستراتيجيا في السوق تمت مقابلتهم من قبل بلومبرج نيوز بين الرهانات على الأسهم العملاقة مثل Nvidia التي ستبقى في المقدمة، والمستفيدين الثانويين بما في ذلك شركات المرافق وموفري البنية التحتية الذين يتولون زمام المبادرة.

اعترف استراتيجيو سيتي بأنه “سيكون من الصعب على العديد من المستثمرين عدم امتلاك أو المراهنة ضد الذكاء الاصطناعي”.

وقالوا: “تشير تقديراتنا إلى أن أسعار الأسهم توحي بتوقعات عالية، لكن تقديرات الإجماع على المدى الطويل تشير إلى أن معظمها يمكن تحقيقها. بشكل أساسي، المشاعر متفائلة للغاية، لكنها لا تزال تبدو بعيدة عن فقاعة كاملة.”

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى