أسهمأسهم أمريكية

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ترتفع قبل صدور بيانات التضخم 

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية صباح الثلاثاء حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم التي تصدر في نهاية الأسبوع التداول المختصر للحصول على صورة أفضل لتوقعات مسار الفائدة.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 19 نقطة، أو 0.05%، بينما ارتفعت عقود ستاندرد آند بورز 500 الآجلة بنسبة 0.1%، وصعدت عقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.21%.

وكانت الأسهم في طريقها لتحقيق نهاية قوية لشهر مايو، بعد أن أدت بيانات التضخم الأضعف في وقت سابق من هذا الشهر وتقارير أرباح الربع السنوية أفضل من المتوقع إلى تحسين المشاعر وألمحت إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يأتي في وقت أقرب مما كان يتوقعه المستثمرون.

ومع ذلك، أدت البيانات الاقتصادية الأقوى والمخاوف الجديدة بشأن احتمال تراجع إنفاق المستهلكين في الآونة الأخيرة إلى إضعاف توقعات أسعار الفائدة.

أداء ايجابي لكؤشرات الأسهم الأمريكية هذا الشهر

هذا الشهر، ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 5.3%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 8% تقريبًا، بعد أن أنهى الأسبوع الماضي عند مستوى قياسي جديد. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 3.3% في هذه الأثناء، وتجاوز حاجز 40,000 لأول مرة على الإطلاق هذا الشهر.

بالنظر إلى هذا الأسبوع، يراقب المستثمرون بيانات ثقة المستهلك التي تصدر يوم الثلاثاء وتقرير الدخل والنفقات الشخصية لشهر أبريل، والذي يتضمن قراءة مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصية، والذي يصدر يوم الجمعة. كما من المتوقع أن تعلن العديد من الشركات عن نتائج أرباحها، ومن المتوقع أن توضح شركات مثل كوستكو وولسال وأولتا بيوتي حالة المستهلك بشكل أكبر.

اقرأ أيضا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى