أسهمأسهم أمريكية

ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد تقرير الوظائف الأضعف من المتوقع

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بشكل طفيف يوم الاثنين بعد أن أنهت المؤشرات الرئيسية الأسبوع السابق بأرباح جيدة بسبب تقرير الوظائف الأضعف من المتوقع، والذي أحيا آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة قريبًا.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 30 نقطة، أو حوالي 0.1%. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1% وكانت عقود ناسداك 100 الآجلة مستقرة.

الأسهم الأمريكية تنهي الاسبوع الماضي على ارتفاع

في الأسبوع الماضي، ارتفع مؤشرا داو جونز وناسداك بنسبة 1.1% و 1.4% على التوالي، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.5%. ارتفع كل من مؤشر السوق الأوسع ومؤشر داو جونز إلى أفضل مستوياتهما منذ أواخر فبراير ومارس على التوالي.

أظهرت بيانات الرواتب غير الزراعية الجديدة يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في أبريل وارتفاع في معدل البطالة، مما أدى إلى تخفيف المخاوف من ارتفاع درجة حرارة الاقتصاد. أصبح المتداولون متحمسين لإمكانية أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب هذا العام.

على الجانب الآخر عقدت شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافت اجتماعها السنوي للمساهمين يوم السبت، حيث أعلنت عن خفض حصتها في شركة أبل بنسبة 13%.

في حين أن ذروة موسم أرباح الربع الأول قد انقضى، لا يزال المستثمرون يراقبون الشركات الرئيسية التي من المقرر أن تقدم تقاريرها هذا الأسبوع، بما في ذلك شركة ديزني عضو مؤشر داو جونز يوم الثلاثاء وشركة أوبر يوم الأربعاء.

على الصعيد الاقتصادي، من المقرر أن يتحدث كل من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توم باركين ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز يوم الاثنين.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى