أسهمأسهم أمريكية

ارتفاع عقود الأسهم الأمريكية الآجلة بعد تقرير شركة آبل

ارتفعت عقود الأسهم الأمريكية الآجلة يوم الجمعة استعدادا لإصدار تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أبريل والمقرر صدوره صباح الجمعة.

وارتفعت العقود المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 225 نقطة، أي بنسبة 0.6%. وارتفعت عقود ستاندرد أند بورز 500 الآجلة بنسبة 0.3% تقريبا، بينما ارتفعت عقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.6% تقريبا، وفي تداولات ما بعد السوق، ارتفعت شركة آبل بأكثر من 6% بعد إعلانها عن إعادة شراء أسهم بقيمة 110 مليار دولار وتحقيق نتائج أعلى من التوقعات.

وقفزت شركة أمجن للتكنولوجيا الحيوية بنسبة 14% بعد تحقيق أرباح وإيرادات أفضل من المتوقع، بينما خسرت شركة كلاودفير 14% بعد تقرير توجيهات ضعيفة للإيرادات للعام بأكمله.

الأسهم الأمريكية ارتفعت يوم الخميس

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة الرئيسية يوم الخميس على ارتفاع. ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.91%، بينما ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.85%. حقق مؤشر ناسداك المركب أداء أفضل وارتفع بنسبة 1.51%.

وعلى الرغم من الارتفاع الذي حدث يوم الخميس، إلا أن المؤشرات الرئيسية لا تزال في طريقها إلى إنهاء الأسبوع في المنطقة السلبية، حيث انخفض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.7% حتى الآن هذا الأسبوع، بينما انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.6% تقريبا. وانخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.04% خلال الأسبوع أيضا.

وفي ختام اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء، بدا وكأن رئيس المجلس جيروم باول يستبعد رفع أسعار الفائدة كخطوة البنك المركزي التالية، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن المتداولين يجب أن يبدأوا في الأمل بخفض الأسعار في المستقبل القريب.

في يوم الجمعة، سيتابع كل من البنك الفيدرالي وجميع مستثمري وول ستريت تقرير الرواتب غير الزراعية لشهر أبريل، مع التركيز الشديد على التغيرات في الأجور.

يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من قبل داو جونز إضافة 240 ألف وظيفة، وهو ما يمثل تباطؤا عن 303 ألف وظيفة تمت إضافتها في مارس. كما يتوقعون أن متوسط الأجر بالساعة ارتفع بنسبة 4% على أساس سنوي، ويتوقعون أن يظل معدل البطالة ثابتا عند 3.8%.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى