أسهمأسهم أمريكية

ارتفاع عقود الأسهم الأمريكية الآجلة مع ترقب المستثمرين لمزيد من البيانات الاقتصادية

ارتفعت عقود الأسهم الأمريكية الآجلة  يوم الخميس حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من بيانات أرباح الشركات ومجموعة بيانات رئيسية عن العمالة في وقت لاحق من الأسبوع.

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي الآجل بمقدار 160 نقطة أو 0.42%.
  • ارتفع مؤشر S&P 500 الآجل بنسبة 0.53%.
  • ارتفع مؤشر ناسداك 100 الآجل بنسبة 0.61%.

ارتفع سهم شركة كوالكوم لصناعة الرقائق بأكثر من 3% في تداولات ما بعد ساعات السوق بعد أن أعلنت عن أرباح معدلة أفضل من المتوقع وإرشادات قوية للإيرادات. في المقابل، انخفض سهم شركة DoorDash لتوصيل الطعام بنسبة 15% بعد أن أعلنت عن خسارة أكبر للسهم الواحد عما توقعه وول ستريت.

ردود فعل متباينة من سوق الأسهم الأمريكية على قرار الفيدرالي الأمريكي

جاءت هذه التحركات بعد يوم متقلب في وول ستريت حيث استجاب المستثمرون لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير. وفي المؤتمر الصحفي الذي تمت متابعته عن كثب، استبعد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشكل أساسي رفع أسعار الفائدة كخطوة البنك المركزي التالية، على الرغم من قلة العلامات الأخيرة على تراجع التضخم.

قفزت جميع مؤشرات الأسهم الرئيسية الثلاثة بأكثر من 1٪ في أعلى مستوياتها اليومية، لكنها بردت بشكل كبير بحلول إغلاق جلسة الأربعاء المضطربة. أغلق مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا بنسبة 0.2٪ تقريبا، بينما أغلق مؤشرا S&P 500 وناسداك المركب على انخفاض بنسبة 0.3٪ تقريبا لكل منهما.

وفقًا لإريك وينوغراد، مدير أبحاث الاقتصاد المتقدمة في AllianceBernstein، فإن تأكيد باول على أن الخطوة التالية للبنك المركزي على الأرجح لن تكون رفعا للفائدة “يجب أن يكون مهدئا للأسواق المالية”. ومع ذلك، يظل التوقيت الذي قد يبدأ فيه الفيدرالي فعليًا بخفض تكاليف الاقتراض غير مؤكد، وهو سؤال يراود المتداولين.

سيراقب المستثمرون يوم الخميس بيانات اقتصادية حول طلبات البطالة الأسبوعية وإنتاجية العمال وتكاليف عمالة الوحدة في الربع الأول، بالإضافة إلى أرقام شهر مارس حول عجز التجارة وأوامر المصانع. تسبق جميع هذه البيانات تقرير الوظائف المهم للغاية لشهر أبريل والذي سيصدر يوم الجمعة.

تتصدر أبل وأمجن تقارير الأرباح الفصلية ليوم الخميس بعد الإغلاق، إلى جانب كوينباس ودرفت كينجز. من المقرر أن تعلن كل من موديرنا وبلوتون عن نتائجها قبل فتح السوق.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى