أسهمأسهم أمريكية

 ارتفاع العقود الآجلة للأسهم بعد أفضل أسبوع لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 منذ نوفمبر

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 صباح يوم الاثنين مع انتهاء المؤشر الأوسع نطاقًا من أفضل أسبوع له في عدة أشهر. يتطلع المتداولون إلى أسبوع مليء بمزيد من أرباح الشركات والبيانات الرئيسية عن العمالة واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بالمؤشر بنسبة 0.27%. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.28٪ أو 109 نقطة. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.38%.

تأتي هذه التحركات بعد أسبوع إيجابي – وإن كان متقلبًا – في وول ستريت. قفز مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 2.7%، محققًا أفضل أسبوع له منذ نوفمبر واخترق سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع. وشهد مؤشر ناسداك المركب أيضًا أفضل أداء أسبوعي له منذ نوفمبر وأول أسبوع فوز له خلال الأسابيع الخمسة الماضية، حيث حقق ارتفاعًا بنسبة 4.2%. وأغلق مؤشر داو جونز مرتفعا بنسبة 0.7%.

أسبوع مهم لمستثمري الأسهم الأمريكية

يستمر موسم الأرباح هذا الأسبوع، مع إصدارات من شركات كبرى تشمل ماكدونالدز وكوكاكولا وآبل وأمازون. ومن المتوقع أن يكون الربع قويًا: وفقًا لشركة FactSet، من بين أكثر من 45٪ من شركات S&P 500 المدرجة التي نشرت نتائجها حتى الآن، تجاوز حوالي أربعة من كل خمسة منها التوقعات.

ستحتل السياسة النقدية مركز الصدارة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي أحدث إعلان له عن أسعار الفائدة يوم الأربعاء. وبينما يُتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي على تكلفة الاقتراض دون تغيير، سيظل المستثمرون يراقبون عن كثب المؤتمر الصحفي الذي يعقد بعد الإعلان مع رئيس مجلس الإدارة جيروم باول.

يأتي هذا الإعلان قبل تقرير الرواتب غير الزراعية لشهر أبريل والذي يُتوقع صدوره يوم الجمعة. يحلل المتداولون البيانات للحصول على رؤى حول قوة سوق العمل نظرًا لدورها في عملية صنع القرار بشأن السياسة النقدية والصحة الاقتصادية الأوسع للبلاد.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى