أسهمأسهم أمريكية

انخفاض عقود الأسهم الأمريكية الأجلة بعد نتائج ميتا وIBM الفصلية

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مساء الأربعاء بعد أن أعلنت شركة ميتا العملاقة للتكنولوجيا عن نتائجها الفصلية الأخيرة. كما يتطلع المتداولون إلى صدور بيانات اقتصادية رئيسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
تراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.27% أو 102 نقطة. وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.68%، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.18%.

هوت أسهم ميتا بنسبة 15% في التداول الإلكتروني الموسع بعد أن أصدرت شركة وسائل التواصل الاجتماعي توجيهات إيرادات ضعيفة للربع الثاني. وانخفضت شركة انترناشونال بنسبة 8% بعد أن فاتت تقديرات الإجماع لإيرادات الربع الأول.

تأتي هذه التحركات بعد يوم مختلط لسوق الأسهم، حيث أدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة يوم الأربعاء إلى ضغط نزولي على الأسهم. ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.02% بشكل هامشي ، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1%، وأغلق مؤشر داو المكون من 30 شركة على انخفاض قدره 0.11%.

المستثمرون يترقبون بيانات الناتج المحلي الإجمالي

سيراقب المتداولون قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول والتي من المقرر صدورها يوم الخميس. يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من قبل داو جونز أن يصل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 2.4%، ومن المقرر أيضا صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

وسيصدر يوم الجمعة مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي. يتوقع الاقتصاديون ارتفاعا شهريا قدره 0.3% وارتفاعا قدره 2.6% على أساس سنوي.

وستعلم نقاط البيانات هذه البنك المركزي بشأن المسار الذي يجب اتباعه في سياسة أسعار الفائدة. يشير تداول عقود صندوق الاحتياطي الفيدرالي الآجلة إلى أن الخفض الأول يمكن أن يحدث في اجتماع الفيدرالي في سبتمبر ، وفقا لأداة CME FedWatch Tool.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى