أسهمأسهم أمريكية

ارتفاع عقود الأسهم الأمريكية الآجلة في بداية الأسبوع مع سعي وول ستريت للتعافي

ارتفعت عقود الأسهم الأمريكية الآجلة  بشكل طفيف يوم الاثنين حيث تسعى وول ستريت لاستعادة بعض الزخم بعد عمليات بيع حادة لشركات التكنولوجيا.

وارتفعت العقود الأجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4%، وارتفع مؤشر ناسداك 100 الآجل بنسبة 0.5%، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.4% أو 158 نقطة.

ويأتي هذا بعد خسارة مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 3.05% و 5.52% على التوالي الأسبوع الماضي، حيث كانا في سلسلة خسائر لمدة ستة أيام، وانخفض مؤشر ناسداك بأكثر من 2% يوم الجمعة وحده، مع انخفاض سهم شركة نفيديا العملاقة للرقائق بنسبة 10%.

وظل أداء مؤشر داو جونز، الذي تعرضه للتكنولوجيا أقل من المتوسطين الرئيسيين الآخرين، دون تغيير يذكر خلال الأسبوع.

التضخم السبب الرئيسي لهبوط الأسهم الأمريكية

تأتي صراعات الأسهم في الوقت الذي أدت فيه قراءات التضخم الأخيرة إلى تقليص الآمال في أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عدة مرات في عام 2024.

وقال ريك بينسيجنور من شركة بنسيجنور للاستراتيجيات الاستثمارية في مذكرة وجهها إلى العملاء يوم الأحد: “أظهرت الخسائر الأسبوعية الكبيرة في مؤشري SPY و QQQ أن المستثمرين يستيقظون أخيرا على واقع سيناريو أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول الذي وعدوا به لفترة طويلة والذي رفضوا تصديقه”، وذلك في إشارة إلى صناديق المؤشرات الرئيسية.

سيشهد هذا الأسبوع العديد من التحديثات الاقتصادية المهمة، حيث من المقرر صدور الناتج المحلي الإجمالي يوم الخميس وقراءة رئيسية للتضخم يوم الجمعة.

كما يمكن أن تكون أرباح الشركات عاملا مؤثرا في الأيام المقبلة، حيث من المقرر أن تبلغ شركات مثل تسلا، ميتا بلاتفورمز، أمريكان إيرلاينز، مايكروسوفت وألفابت عن أرباحها خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى