أسهمأسهم أمريكية

 تحركات متباينة للعقود الأجلة في سوق الأسهم الأمريكية مع ترقب بيانات الوظائف

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بشكل طفيف صباح الجمعة بعد أسوأ جلسة للمؤشر في أكثر من عام. ينتظر المستثمرون أيضًا بيانات سوق العمل الأمريكية الرئيسية التي تصدر الجمعة.

ارتفعت عقود داو جونز الآجلة 59 نقطة، أو 0.15%. وصعدت عقود ستاندرد آند بورز 500 الآجلة وعقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.24% و 0.23% على التوالي.

وتأتي هذه التحركات بعد موجة بيع في سوق الأسهم الأمريكية خلال جلسة الخميس. حيث انخفض مؤشر داو جونز حوالي 530 نقطة، أو 1.35%، مسجلاً أكبر انخفاض يومي له منذ مارس 2023 رابع خسارة أسبوعية على التوالي.

كما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.23% و 1.4% على التوالي. تحول متوسطات المؤشرات الرئيسية الثلاثة إلى اللون الأحمر بعد ظهر الخميس مع ارتفاع أسعار النفط الخام وتشكيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري فيما إذا كان ينبغي خفض أسعار الفائدة وسط استمرار التضخم.

سوق الأسهم الأمريكية يتحه لتسجيل خسارة أسبوعية

قاد مؤشر داو جونز انخفاض المؤشرات الرئيسية الثلاثة هذا الأسبوع، حيث يتجه نحو خسارة قدرها 3٪ وهي أسوأ أداء أسبوعي له منذ مارس 2023. وانخفض كل من مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك بنسبة 2% تقريبا حتى إغلاق يوم الخميس. تمثل هذه التحركات تراجعا بعد الربع الأول القوي الذي انتهى الأسبوع الماضي، مما دفع بعض المشاركين في السوق إلى التساؤل عما إذا كان التصحيح ضروريًا بعد تحقيق مكاسب كبيرة.

وسيراقب المستثمرون بيانات الوظائف المهمة للغاية التي ترد صباح الجمعة. يتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراؤهم من قبل داو جونز نمو الوظائف غير الزراعية بمقدار 200 ألف وظيفة وانخفاض معدل البطالة إلى 3.8% في مارس.

ومن المتوقع أن ترتفع أجور الساعة المتوسطة، وهي مقياس آخر يتم متابعته عن كثب، بنسبة 0.3% على أساس شهري و 4.1% على أساس سنوي.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى