أسهمأسهم أمريكية

 العقود الآجلة للأسهم الأمريكية شبه ثابتة بعد خسارتين متتاليتين لمؤشر داو جونز

بعد يومين من الانخفاض الحاد في بداية الربع الجديد، لم تشهد العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تغييرات كبيرة صباح الأربعاء.

سجلت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي انخفاضًا قدره 396 نقطة، أو 1%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.72٪، بينما انخفضت عقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.2٪.

تأتي هذه التحركات بعد جلسة خاسرة للبورصة الأمريكية بالنسبة للمؤشرات الرئيسية الثلاثة، حيث أدت بيانات التضخم المرتفعة من الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى بعض البيانات الاقتصادية القوية، إلى قلق المستثمرين بشأن استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لفترة أطول. ارتفعت عوائد سندات الخزانة بشكل كبير، حيث لامس سعر سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أعلى مستوى له منذ نوفمبر. ارتفعت أسعار النفط أيضًا إلى أعلى مستوياتها في خمسة أشهر.

يوم الثلاثاء، انخفض مؤشر داو جونز المكون من 30 شركة بمقدار 400 نقطة تقريبًا، أو 1٪. وخسر مؤشر S&P 500 بنسبة 0.7٪، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1٪ تقريبًا.

ومع ذلك، لا يزال بعض مراقبي السوق متفائلين بشكل عام بشأن الأسهم، حيث يقولون إن الأسهم تشهد بعض التصحيح بعد بداية قوية للعام. حقق مؤشر S&P 500 أفضل ربع أول له منذ عام 2019.

بيانات مهمة للأسهم الأمريكية اليوم

يوم الأربعاء، سيحصل المستثمرون على مزيد من المعلومات حول سوق العمل من خلال تقرير الرواتب الخاصة بشركة ADP، والذي يسبق بيانات الوظائف لشهر مارس يوم الجمعة. ومن المقرر صدور مؤشر قطاع الخدمات ISM بعد الافتتاح.

ومن المقرر أيضًا أن يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة، بالإضافة إلى مجموعة من محافظي البنوك المركزية الآخرين بما في ذلك محافظات مجلس الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان وأدريانا كوجلر. كما سيتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي ونائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي للإشراف مايكل بار في مناسبات مختلفة.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى