أسهمأسهم أمريكية

 انخفاض العقود الآجلة التي تتبع الأسهم الأمريكية صباح الثلاثاء

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية صباح الثلاثاء بعد أن بدأ مؤشرا ستاندرد أند بورز 500 وداو جونز الصناعي شهر أبريل على انخفاض. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2%، وتراجعت عقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.16%. وانخفضت العقود المرتبطة بمؤشر داو جونز المكون من 30 شركة بمقدار 240 نقطة، أو 0.60%، مع انخفاض أسهم شركة UnitedHealth.

وفي ختام جلسة يوم الاثنين، انخفض مؤشر داو جونز بأكثر من 241 نقطة، أو 0.6%، بينما انخفض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2%. وتمكن مؤشر ناسداك المركب الذي يغلب عليه قطاع التكنولوجيا من عكس الاتجاه حيث أغلق مرتفعا بنسبة 0.1%.

بيانات قطاع الصناعة تضغط سلبا غلى الأسهم الأمريكية

جاءت التحركات بعد أن تجاوزت بيانات قطاع الصناعة توقعات الاقتصاديين، مما أثار الشكوك حول مدى الحاجة إلى خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. تشير بيانات عقود الفائدة الآجلة الفيدرالية الآن إلى احتمال بنسبة 58% بأن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في يونيو، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وقال ديفيد ميلر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيgráfico لشركة Catalyst Capital Advisors، لشبكة CNBC إن السوق الآن تبدو في “مكان مريح نسبيًا”. ويتوقع أن تتداول الأسهم في نطاق ضيق نسبيًا في المستقبل القريب.

وقال: “القيم السوقية الآن معقولة إلى حد ما. لا أعتقد أن لدى المستثمرين توقعات غير واقعية”. “أعتقد أننا سنحتاج إلى بعض المفاجآت الحقيقية – إما من تقارير التوظيف أو رقم مؤشر أسعار المستهلك القادم – للابتعاد عن مكاننا اليوم.”

على الصعيد الاقتصادي، سيتطلع التجار إلى بيانات مسح الوظائف الشاغرة والمق turnover للعمالة لشهر فبراير، والتي ستصدر يوم الثلاثاء الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي. كما تنتظر طلبات السلع المعمرة لشهر فبراير صباح الثلاثاء. الحدث الرئيسي هذا الأسبوع سيكون تقرير الرواتب الضخمة لشهر مارس والذي سيصدر يوم الجمعة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى