أسهم أمريكيةأسهم

موقع ريديت يستعد للاكتتاب العام بسعر قد يتجاوز التوقعات

تستعد شركة ريديت (Reddit Inc.) مع مساهميها  لتسعير طرحها العام الأولي (IPO) عند أعلى نطاق سعري معلن أو حتى أعلى منه، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

تعتزم منصة التواصل الاجتماعي هذه، إلى جانب كبار مديريها التنفيذيين وموظفيها الآخرين، عرض 22 مليون سهم في الاكتتاب بسعر يتراوح بين 31 و 34 دولارًا للسهم. وفي حال بيع جميع الأسهم بالسعر الأعلى، سيجمع الاكتتاب 748 مليون دولار.

تخطط ريديت لتسعير أسهمها في بورصة نيويورك في وقت لاحق اليوم الأربعاء. وأكد المصدر أن المناقشات لا تزال جارية ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية، وطلب المصدر عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات غير عامة.

ووفقًا لسجلات ريديت لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، تقود عملية الاكتتاب البنوك الاستثمارية التالية: مورغان ستانلي، جولدمان ساكس، جي بي مورغان تشيس، وبنك أوف أميركا. تخطط ريديت لإدراج أسهمها للتداول يوم الخميس في بورصة نيويورك تحت الرمز (RDDT).

رحلة استمرت عامين

تعكس عملية إدراج الشركة التي استغرقت أكثر من عامين تقلبات السوق، حيث بدأت بطلب سري أولي في عام 2021، عندما سجلت الاكتتابات العامة الأولية في البورصات الأمريكية رقماً قياسياً بلغ 339 مليار دولار، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. وفي المقابل، انخفضت الاكتتابات العامة الأولية في الولايات المتحدة بشكل كبير لتصل إلى 26 مليار دولار فقط في العام الماضي، وفقًا للبيانات نفسها.

يعتبر إدراج ريديت إضافة مهمة إلى قائمة الشركات الجديدة والقادمة للإدراج في عام 2024. وكان أكبر اكتتاب حتى الآن هو طرح عام بقيمة 1.57 مليار دولار لشركة Amer Sports Inc. في يناير الماضي.

خصصت ريديت حوالي 8% من أسهم الاكتتاب العام للمستخدمين والمشرفين الذين أنشأوا حسابات قبل 1 يناير 2024، بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس الإدارة والأصدقاء والعائلات لبعض الموظفين والمديرين. وبحسب سجلات ريديت، لن تخضع هذه الأسهم لفترة تقييد، مما يعني أن المالكين يمكنهم بيعها في يوم التداول الأول.

تأسست ريديت في عام 2005، ويبلغ متوسط عدد الزائرين الفريدين النشطين يوميًا 73.1 مليون زائر في الربع الرابع، وفقًا لسجلاتها. وأفادت الشركة عن خسارة صافية قدرها 91 مليون دولار على إيرادات بقيمة 804 مليون دولار في عام 2023، مقارنة بخسارة صافية قدرها حوالي 159 مليون دولار على إيرادات بقيمة 667 مليون دولار في العام السابق.

المساهم الأكبر في ريديت هي شركة Advance Magazine Publishers Inc.، وهي جزء من إمبراطورية النشر لعائلة نيوهاوس التي تمتلك كوندي ناست، والتي اشترت ريديت في عام 2006 وأعادت طرحها للاكتتاب العام في عام 2011.

اقرأ أيضا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى