أسهم أمريكيةأسهم

انخفاض سهم Nvidia بعد الكشف عن أحدث شرائح الذكاء الاصطناعي

انخفضت أسهم شركة انفيديا بنسبة 3% صباح الثلاثاء بعد أن كشفت الشركة النقاب عن الجيل الجديد من شرائح الذكاء الاصطناعي التي أطلقت عليها اسم Blackwell.

,أعلن الرئيس التنفيذي جينسن هوانغ عن الشرائح الجديدة يوم الاثنين في مؤتمر مطوري انفيديا الذي عقد في سان خوسيه، كاليفورنيا، ووصفها بأنها معالجات أكثر قوة حتى من وحدات معالجة الرسومات Hopper الحالية، والتي كانت مطلوبة بشدة لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة. الرقاقة الأولى من Blackwell هي GB200 وستُطرح لاحقًا هذا العام.

كما أعلنت الشركة عن منتج جديد للبرامج المؤسسية يعرف باسم Nvidia Inference Microservice، والذي يسهل تشغيل أجيال أقدم من وحدات معالجة الرسومات من انفيديا.

ورد محللو ويلز فارجو على إعلان الشركة المصنعة للرقائق بتفاؤل محسوب، وأكدوا على تصنيفهم “الأعلى من متوسط السوق” لأسهم انفيديا مع رفع سعرهم المستهدف إلى 970 دولار من 840 دولار.

وكتب المحللون في مذكرة: “في حين أن شركة انفييديا سلطت الضوء مرة أخرى على تميزها في مجال المنتجات والمنصات الكاملة، نعتقد أن البعض ربما توقعوا المزيد قليلا من إطلاق Blackwell B200”.

ومع ذلك، كتب محللو ويلز فارجو أن هذه الأخبار عززت “موقفهم الإيجابي طويل الأمد” بشأن تقنية Nvidia وفرص تحقيق الدخل.

جولدمان ساكس يضع مستهدف انفيديا عند 1000 دولار

وفي الوقت نفسه، رفع محللو جولدمان ساكس، الذين يحتفظون بتصنيف “شراء” لأسهم Nvidia، سعرهم المستهدف إلى 1000 دولار من 875 دولارًا يوم الثلاثاء وأعربوا عن “تقدير متجدد” لابتكار Nvidia وعلاقاتها مع العملاء والشركاء ودورها المحوري في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بعد العرض الرئيسي للشركة.

وكتب المحللون في مذكرة للمستثمرين: “بناء على محادثاتنا الأخيرة في الصناعة، نتوقع أن تكون Blackwell أسرع منتج يتم إطلاقه في تاريخ Nvidia. لقد لعبت Nvidia دورا فعالا (وستستمر في اللعب) في جعل الذكاء الاصطناعي في متناول الجميع عبر العديد من القطاعات الصناعية”.

اقرأ أيضا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى