أسهم أمريكيةأسهم

انخفاض سهم أدوبي بنسبة 10% بسبب ضعف توقعات المبيعات

انخفضت أسهم شركة أدوبي للبرمجيات التصميمية بنسبة تصل إلى 11% في التداول الإلكتروني الموسع يوم الخميس بعد أن أصدرت نتائج قوية للربع الأول من السنة المالية ولكنها جاءت أقل بقليل من التوجيهات الخاصة بالإيرادات الفصلية.

فيما يلي أداء الشركة مقارنة بتقديرات المحللين الذين استطلعتهم شركة LSEG، المعروفة سابقا باسم Refinitiv:

  • ربحية السهم: 4.48 دولار المعدلة مقابل 4.38 دولار المتوقعة
  • الإيرادات: 5.18 مليار دولار مقابل 5.14 مليار دولار المتوقعة

وفقا للبيان، ارتفعت إيرادات شركة أدوبي بنسبة 11٪ على أساس سنوي في الربع المنتهي في 1 مارس. وانخفض صافي الدخل إلى 620 مليون دولار، أو 1.36 دولار للسهم، مقابل 1.25 مليار دولار، أو 2.71 دولار للسهم، في نفس الربع من العام الماضي.

خلال الربع، تخلت شركة أدوبي عن صفقة استحواذ بقيمة 20 مليار دولار على شركة Figma الناشئة للبرمجيات التصميمية بعد أن وجدت السلطات التنظيمية في المملكة المتحدة مخاوف بشأن المنافسة. دفعت الشركة لشركة Figma رسوم إنهاء قدرها 1 مليار دولار.

أعلنت شركة أدوبي عن إصدار مبكر لمساعد ذكاء اصطناعي لتطبيقي Reader و Acrobat.

وفي الوقت نفسه، أعلنت OpenAI في فبراير عن برنامج Sora الذي يمكنه إنشاء مقطع فيديو بناءً على وصف مكتوب للشخص. وقال ديفيد وادواني، رئيس أعمال الوسائط الرقمية في شركة أدوبي، في مكالمة الأرباح، إن أدوبي ستتعاون مع OpenAI بشأن برنامج Sora.

وقال: “سترىنا بالطبع نطور نموذجنا الخاص. سترى آخرين يطورون نموذجا. كل هذا يخلق رياح مواتية، لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين ينشئون مقاطع فيديو، زادت حاجتهم إلى تحرير هذا المحتوى.”

أرباح الربع القادم المتوقعة من ادوبي أقل من توقعات المحللين

تتوقع شركة أدوبي أن تبلغ أرباح الربع الثاني من السنة المالية المعدلة من 4.35 دولار إلى 4.40 دولار للسهم، مع إيرادات تتراوح بين 5.25 مليار دولار و 5.30 مليار دولار. يشير منتصف النطاق إلى نمو بنسبة 9٪. وكان المحللون الذين استطلعتهم شركة LSEG يتطلعون إلى ربحية للسهم تبلغ 4.38 دولار وإيرادات بقيمة 5.31 مليار دولار.

وقال وادواني إن التحسينات على منتج Adobe Express وتقديم خدمات Firefly AI ومساعد Acrobat الجديد من المفترض أن تؤدي إلى تسارع في عائدات الوسائط الرقمية المتكررة السنوية في النصف الثاني من العام.

وقالت الشركة إنها تخصص 25 مليار دولار لإعادة شراء الأسهم.

باستثناء تحركات ما بعد ساعات التداول، انخفضت أسهم شركة أدوبي بنسبة 4% حتى الآن هذا العام، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 8% خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى