أسهم أمريكيةأسهم

 العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تنتظر إشارات بشأن أسعار الفائدة

ظلت عقود الأسهم الآجلة الأمريكية دون تغير يذكر يوم الاثنين بعد أن سجل مؤشر ناسداك المركب الذي يغلب عليه قطاع التكنولوجيا، مستوى قياسيا جديدا يوم الجمعة، محطمًا رقمه القياسي لعام 2021، حيث تحاول الأسهم مواصلة صعودها الذي استمر لأسابيع.

وانخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر S&P 500 بشكل هامشي، بينما انخفضت عقود ناسداك 100 الآجلة بشكل طفيف. وتراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي المكون من 30 شركة بمقدار 66 نقطة، أي بنسبة 0.1%.

الأسهم الأمريكية تواصل الارتفاع

وشهدت الأسهم ارتفاعا سريعا، مدفوعة بحماس الذكاء الاصطناعي، حيث ارتفع مؤشر ناسداك إلى أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الجمعة – ليصبح بذلك آخر المؤشرات الرئيسية الذي يحقق إغلاقا قياسيا هذا العام. حقق مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك الأسبوع الماضي مكاسبهما الأسبوعية السابعة في ثمانية أسابيع، بينما أنهى مؤشر داو جونز الأسبوع في المنطقة الحمراء.

هذا الأسبوع، سيبحث المستثمرون عن مؤشرات حول الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة من تحديثات السياسة النقدية التي سيقدمها جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إلى مجلس النواب يوم الأربعاء وإلى مجلس الشيوخ يوم الخميس.

سيتم الإعلان عن مسح توظيف ADP وبيانات الوظائف الشاغرة لشهر يناير يوم الأربعاء، مما يوفر مزيدا من التعمق في سوق العمل. كما سيتم الإعلان عن بيانات التصنيع والرواتب غير الزراعية لشهر فبراير يوم الجمعة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى