أخبار الدولار الأمريكي

استقرار الدولار قبل الكشف عن بيانات أمريكية هامة اليوم

في يوم الجمعة، يتجه الدولار ليتكبد أول خسارة أولية له في الأسبوع بعد شهر من التقلبات، إلا أنه تمكن من الابتعاد قليلاً عن أدنى مستوياته خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية المنتظر في وقت لاحق من اليوم. ومع استمرار توترات الشرق الأوسط في التأثير على المستثمرين، فإن الطلب على العملات يظل مرتفع.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنحو 0.1 بالمئة إلى 104.27.

ويشعر المستثمرون بالقلق البالغ إزاء التطورات في الشرق الأوسط، خاصة بعد تهديد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس بربط دعم واشنطن للعملية الإسرائيلية في غزة باتخاذ إجراءات فعلية لضمان سلامة الموظفين الإغاثيين والمدنيين.

من جهة أخرى، عاش الدولار أسبوعاً مضطرباً حيث انخفض من أعلى مستوى له في خمسة أشهر إلى أدنى مستوى في أسبوعين بعد تباطؤ غير متوقع في نمو قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، مما زاد من توقعات خفض أسعار الفائدة. ومع ذلك، عاد الدولار للارتفاع لاحقاً بفضل تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الاتحادي في منيابوليس نيل كاشكاري التي أشارت إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يحدث هذا العام إذا استمر التضخم في الارتفاع.

وفي الوقت نفسه، ينتظر المستثمرون بشغف تقرير التوظيف الشهري في الولايات المتحدة المتوقع صدوره في وقت لاحق من يوم الجمعة، حيث يتوقع اقتصاديون أن يتم إضافة حوالي 200 ألف وظيفة جديدة في مارس. ويركز اهتمام السوق أيضاً على تصريحات المسؤولين الفيدراليين بشأن أسعار الفائدة ومسار الاقتصاد الأمريكي في الفترة القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى