فوركستحليل فوركستحليلاتتحليلات الباوند دولار

تقرير مفصل عن فرصة الأسبوع على زوج الباوند دولار

ملخص التقرير :

  • النظرة الاقتصادية لكل من الدولار الامريكي و الباوند البريطاني.
  • النظرة الفنية لزوج الباوند دولار.

النظرة الاقتصادية للباوند البريطاني

مستويات التضخم البريطانية أظهرت ثباتا حول مستويات 4% لشهر يناير من العام الحالي وهو ما جاء أعلى من مستويات التضخم في ديسمبر الماضي لسنة 2023. و يمثل الثبات حول هذه المستويات قوة ملحوظة للاقتصاد البريطاني على الرغم من تراجع التضخم خلال سنة 2023 من مستويات 10.4% بداية العام حتى مستويات 4% الحالية.

معدلات  أسعار الفائدة البريطانية وصلت لمستويات 5.25% و التي بدأ تثبيت الأسعار حولها منذ أغسطس لعام 2023 حتى الأن. معدلات البطالة البريطانية وصلت إلى 3.8%. و أسواق العمل بشكل عام لازالت تظهر تماسكا ملحوظا.

و في تصريحات سابقة لأندرو بايلي محافظ بنك انجلترا قال إن المركزي البريطاني سيحتاج إلى دلائل ومؤشرات حقيقية للبدء في تخفيض أسعار الفائدة و أضاف أن الاقتصاد مازال متماسكا حتى الأن مما يبقي الوضع كما هو عليه.

و يترقب الباوند البريطاني خلال الأسبوع الجاري بيانات التغير في إعانات البطالة، و بيانات الناتج المحلي الإجمالي على أساس شهري هذه البيانات ستؤثر على تحركات الباوند البريطاني خلال الأسبوع.

النظرة الاقتصادية للدولار الأمريكي

أسواق العمل الأمريكية على الرغم من أنها أظهرت قوة ملحوظة بارتفاع عدد الوظائف في القطاع الخاص غير الزراعي الى 275 ألف وظيفة جديدة، إلا أن مؤشر الدولار الأمريكي واصل التراجع ليتداول حاليا حول مستويات 102.60.

و يترقب الدولار الأمريكي غدا الثلاثاء بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الشهري و بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي هذه البيانات ستؤثر على تحركات الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الجاري.

أيضا ينتظر الدولار الأمريكي خلال الأسبوع بيانات مزاد السندات لأجل 10 سنوات و 30 سنة هذه البيانات سيكون لها تأثير على قوة الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة.

النظرة الفنية لزوج الباوند دولار

تحليل زوج الباوند دولار

يتحرك زوج الباوند دولار في اتجاه صاعد على إطار الأربع ساعات. و نجح الزوج في اختراق مستويات المقاومة 1.2780 والتي أصبحت مستويات دعم قوية و كونت الأسعار منطقة شراء قوية حول هذه المستويات. و من المتوقع تكون سلوك سعري ايجابي حولها و الارتداد منها لاعلى في حال رجوع الأسعار إليها. يظهر مؤشر القوة النسبية RSI التداول أعلى مستويات 70 و هي مستويات التشبع الشرائي مما يدعم استمرار الاتجاه الصاعد و استهداف مستويات 1.2920 ثم مستويات المقاومة 1.3000 ثم مستويات المقاومة 1.3150.  

الاتجاه المتوقع : صاعد.

أفكار التداول:- نبحث عن صفقات الشراء من منطقة الشراء 1.2780.

يتم نفي السيناريو الصاعد باغلاق شمعة اربع ساعات أسفل مستويات 1.2675.

اهم مستويات الدعم :

دعم ١: 1.2780

دعم ٢ : 1.2675

أهم مستويات المقاومة :

مقاومة ١: 1.2920

مقاومة ٢ : 1.3000

التقرير الصباحي لأهم تحركات العملات و المؤشرات العالمية 11.3.2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى