اخبار اقتصاديةأخبار الأسواقأسهم

الأسهم الآسيوية ترتفع وسط تفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة وأداء قوي لأسهم التكنولوجيا

ارتفعت معظم الأسهم الآسيوية اليوم الخميس، وسط تزايد التفاؤل بشأن انخفاض أسعار الفائدة عالمياً، في حين شهدت أسهم التكنولوجيا الإقليمية مكاسب كبيرة مدفوعة بارتفاع أسهم Nvidia وتزايد الاهتمام بالذكاء الاصطناعي.

كما تلقت الأسواق الآسيوية دفعة قوية من وول ستريت، حيث أغلق مؤشرا S&P 500 وناسداك المركب عند مستويات قياسية. هذه المكاسب كانت مدفوعة جزئياً ببيانات سوق العمل الضعيفة، مما عزز الآمال في أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بحلول سبتمبر. خفض بنك كندا لسعر الفائدة يوم الأربعاء، والتوقعات بخفض مشابه من قبل البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، عززت من هذا التفاؤل.

أداء قوي لأسهم التكنولوجيا

أسهم التكنولوجيا هي الأفضل أداءً في التداول الآسيوي يوم الخميس. ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1%، في حين ارتفع مؤشر نيكي 225 الياباني بنسبة 1.3%.

شهدت الأسهم ذات التعرض لصناعة الرقائق ارتفاعات قوية بعد أن وصلت قيمة شركة NVIDIA إلى تقييم قدره 3 تريليون دولار يوم الأربعاء، مدفوعة بالضجيج المستمر حول الذكاء الاصطناعي. كما دعمت التعليقات الإيجابية من ASML Holding NV، أكبر صانع لمعدات أشباه الموصلات في العالم، المشاعر الإيجابية تجاه صانعي الرقائق.

من جهة اخرى، ارتفع سهم TSMC بنسبة 5% إلى مستوى قياسي في تجارة تايوان.  كما ارتفع سهم شركة Advantest Corp لمعدات اختبار أشباه الموصلات بنسبة 5.2٪؜، ارتفع سهم شركة تصنيع الرقائق الكبرى في الصين بنسبة 3.7% في تجارة هونغ كونغ.

أداء الأسواق الآسيوية الأوسع

ارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.8% على الرغم من البيانات التجارية الضعيفة لشهر أبريل. فيما ارتفع مؤشر توبيكس بنسبة 0.8%.

اقرأ ايضا:

الأسهم الأسيوية تتحرك في نطاق محدود قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

الأسهم الأسيوية تفقد قوتها وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

تراجع الأسهم الأسيوية عن تحقيق مستويات قياسية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى