اخبار اقتصاديةأخبار الأسواق

عاجل: تحسن بيانات سوق العمل في بريطانيا

كشفت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني صباح اليوم الثلاثاء عن تحسن ملحوظ في قراءات سوق العمل ومعدلات البطالة في بريطانيا خلال شهر أبريل الماضي والربع الأول من العام الجاري.

وفقًا للبيانات الصادرة، ارتفع عدد طلبات إعانات البطالة الجديدة في بريطانيا بنحو 8.9 ألف طلب خلال شهر أبريل، وهو أداء أفضل من التوقعات التي أشارت إلى زيادة قدرها 13.9 ألف طلب. يذكر أن شهر مارس السابق شهد زيادة بواقع 10.9 ألف طلب، ولكن هذه القيمة تمت مراجعتها لتنخفض إلى انكماش قدره 2.4 ألف طلب.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.3% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل على أساس سنوي، مما يتوافق مع توقعات الأسواق. وكانت البطالة قد سجلت نسبة 4.2% في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي.

ويعتبر ارتفاع نسبة البطالة في بريطانيا إشارة سلبية للجنيه الإسترليني، إذ يعكس هذا الارتفاع تراجعًا في الوضع الاقتصادي للمملكة المتحدة، حيث يرتبط إنفاق المستهلكين ارتباطًا وثيقًا بوضع سوق العمل.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الإحصاءات الرسمية زيادة في متوسط الأجور في بريطانيا باستثناء المكافآت بنسبة 5.7% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس على أساس سنوي، متجاوزةً توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 5.3%. وكانت القراءة السابقة للربع المنتهي في فبراير قد سجلت ارتفاعًا بنسبة 5.6% في متوسط الأجور، والتي تمت مراجعتها لتسجل 5.7%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى