عملات رقمية

تراجع بيتكوين والعملات المشفرة وسط عمليات جني الأرباح

شهدت عملة البيتكوين انخفاضا ملحوظا يوم الاثنين، حيث لجأ المستثمرون إلى جني الأرباح بعد الارتفاع الذي حققته العملة خلال شهر نوفمبر والأسبوع الأول من ديسمبر.

وانخفض سعر بيتكوين بنسبة 4.6% تقريبا إلى 42.151 دولار أمريكي، وفقا لبيانات بورصة كوينباس، وذلك بعد انخفاض كبير مساء الأحد وصل به إلى حوالي 40.300 دولار أمريكي. وكانت البيتكوين قد تخطت حاجز 44.000 دولار أمريكي الأسبوع الماضي واستمر تداولها قريبا من هذا المستوى على مدار عطلة نهاية الأسبوع.

وفي نفس السياق، انخفضت عملة إيثريوم بنسبة 5% لتصل إلى 2.217 دولار أمريكي، بينما تراجعت عملة سولانا (SOL) بنسبة 8% وانخفضت عملة إكس آر بي (XRP) بنسبة 6% تقريبا.

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنسبة 4.56% عند قيمة 1.53 تريليون دولار.

البيتكوين تتجه لتسجبل أسوأ أداء منذ 18 أغسطس

وبحسب بيانات Coin Metrics، فإن بيتكوين وإيثر يتجهان نحو تسجيل أسوأ أداء لهما منذ 18 أغسطس و9 مارس على التوالي.

وتأتي هذه التراجعات بعد ارتفاع بنسبة 12% لبيتكوين خلال شهر ديسمبر، وفقا لـ Coin Metrics، حيث تصاعدت التوقعات بأن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على أول صندوق بيتكوين متداول (ETF) في أوائل يناير. وتقدر شركة Galaxy Digital حجم السوق المحتمل لصندوق بيتكوين المتداول في الولايات المتحدة بنحو 14 تريليون دولار أمريكي في السنة الأولى بعد الإطلاق، ليصل إلى حوالي 26 تريليون دولار أمريكي في السنة الثانية.

من الجدير بالذكر أن هذا التراجع في الأسعار قد يكون مؤقتًا مع استمرار التطورات الإيجابية في عالم العملات المشفرة، بما في ذلك التقدم المحرز في تنظيم الصناعة والمزيد من الشركات والمؤسسات التي تتبنى هذه التقنية. ومع ذلك، من المهم للمستثمرين أن يظلوا حذرين وأن يتابعوا عن كثب أي أخبار أو أحداث قد تؤثر على أسعار العملات المشفرة.

بنك جي بي مورجان يعدل أهدافه السعرية وتقييماته لأسهم تعدين البيتكوين

قام بنك جي بي مورجان، وهو أحد أكبر بنوك الاستثمار في وول ستريت، بتعديل أهدافه السعرية وتقييماته لعدة أسهم في شركات تعدين البيتكوين، بما في ذلك CleanSpark و Riot Platforms.

وجاء تعديل التصنيفات استجابة للارتفاع الأخير في سعر البيتكوين والطاقة الحاسوبية لشبكة البيتكوين، بالإضافة إلى الأخبار ذات الصلة بكل شركة على حدة، وفقًا لتقرير بحثي صدر يوم الجمعة والذي نشرته CoinDesk.

ويعتقد العديد من المحللين أن قطاع تعدين البيتكوين في المراحل المبكرة من النمو، وأن شركات التعدين الكبرى لديها القدرة على تحقيق عوائد كبيرة للمساهمين بمرور الوقت.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى