عملات رقمية

العملات المشفرة تتراجع بعد لقاء ممثلوا بلاك روك والمنظمين الأمريكين

انخفضت العملات المشفرة قليلا خلال تداولات اليوم حيث فقدت القيمة السوقية 0.32% لتصل إلى 1.38 تريليون دولار، وانخفض البيتكوين بنسبة 0.51% لتصل إلى مستوى 37220 دولار وانخفض إيثريوم بنسبة 0.16% 2060 دولار، بينما ارتفع الريبل بنسبة 056% ليتداول عند مستوى 0.6147 سنت

ممثلي بلاك روك يقابلون المنظمين الأمريكيين

التقى ممثلو شركة إدارة الأصول العملاقة بلاك رووك ومقرها نيويورك مع بعض مسؤولي لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) هذا الأسبوع لمناقشة صندوق بيتكوين المتداول في البورصة (ETF). في عرض تم تقديمه في الاجتماع.

واتجهت بلاك روك، مثل ARK Invest، نحو صندوق بيتكوين المتداول في البورصة (ETF) الذي يستخدم عمليات إنشاء واسترداد عينية، وهو أمر يتعارض مع التوصيات المبلغ عنها من اللجنة إلى مقدمي طلبات BTC ETF. وفقًا لمذكرة لجنة الأوراق المالية والبورصات، وأوضحت بلاك روك في العرض كيفية استخدام نموذج الاسترداد العيني أو النقدي لصندوق iShares Bitcoin Trust الخاص بها.

وفي الأسبوع الماضي، طلبت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من مقدمي طلبات صندوق البيتكوين المتداول في البورصة تعديل ملفاتهم واستخدام النقد بدلا من عمليات الإنشاء العينية.

وقد اعتبر البعض أن توصية لجنة الأوراق المالية والبورصات هذه بمثابة خطوة لاسترضاء السماسرة ويمكن أن تؤدي إلى تغيير مشهد صندوق بيتكوين المتداول في البورصة.

وكان المحلل في بلومبرغ إنتليجنس ETF إريك بالشوناس قد شارك أن المنظم قسم التداول والأسواق، تواصل مع البورصات بشأن طلبات صندوق بيتكوين المتداول في البورصة وأوصى بتقديم تعديلات توضح عمليات الإنشاء النقدية بدلا من عمليات الإنشاء العينية.

ثاني أكبر خروج للبيتكوين لهذا العام من بورصات الأصول المشفرة.

شهدت بورصات العملات المشفرة خروج البيتكوين من المنصات الرئيسية binance و Bitstamp بقيمة 600 مليون دولار.

كما لاحظ CryptoSlate، نشأت هذه التدفقات الخارجة بشكل أساسي من منصتين رئيسيتين هما Binance و Bitstamp. بعد اتفاقية وزارة العدل الأمريكية (DOJ) و Binance، شهدت Binance هجرة حوالي 8000 بيتكوين، تعادل ما يقرب من 288 مليون دولار تم الإبلاغ عنها في 21 نوفمبر.

تم رصد انخفاض حاد آخر على Bitstamp، مع استنزاف حوالي 16500 بيتكوين. كما تم تأكيد هذا التدفق الخارجي، الذي بلغت قيمته تقريبًا 600 مليون دولار، عبر منصة Arkham Intelligence، مما يثبت المعاملة في خمس دفعات من 3300 بيتكوين لكل منها، منذ 16 ساعة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى