تحليلاتعملات رقميةتحليل العملات الرقمية

نظرة فنية تقاطع ذهبي ايجابي والبيتكوين تستقر دون مستويات 35 ألف دولار.

bitcoin

ملخص التقرير:
  • تقاطع ذهبي ايجابي والبيتكوين تستقر دون مستويات 35 ألف دولار .
  • تحسن شهية الأسواق تجاه العملات المشفرة مقارنة بالفترة الماضية.
  • البيتكوين تحتفظ بمكاسبها رغم قوة الدولار.

بدأت البيتكوين في الإستقرار بعد رحلة الارتفاع القوي خلال الأسبوع الماضي والذي دفعها لتجاوز مستويات 35000$ , بعد ارتفاع الآمال بقرب الموافقة على صندوق BlackRock Spot Bitcoin ETF.

من المؤشرات الايجابية على عودة المعنويات العالية لسوق العملات الرقمية هو قدرة تماسك البيتكوين وحفاظها على مكاسبها المحققة سلفاً على الرغم من انتعاش الدولار الأمريكي مؤخرا وتراجع أغلب العملات العالمية أمامه.

كما ننتظر خلال الساعات القادمة اجتماع  الفيدرالي الأمريكي (FOMC) بشأن معدلات الفائدة وعلى الرغم من التقلبات القوية التي تمر بها الأسواق في وقت صدور هذا القرار إلا أن ثبات البيتكوين أمام الدولار في الفترة الماضية يعتبر مؤشر إيجابي يعكس أن الضغط الشرائي مازال موجوداً.

النظرة الفنية للبيتكوين BTCUSD

 

الرسم البياني للبيتكوين
BTC Chart

بعد تسجيل أعلى مستوياتها خلال العام الحالي عنة مناطق 35.600$ استقرت تداولات البيتكوين في نطاق عرضي  خلال تداولات الأيام الماضية لتستقر بين 35.600$ و 33.300$، وهي فترة استراحة تصحيحية تبدو منطقية لجني أرباح الارتفاعات الأخيرة والمتوقع بكل الأحوال أن تكون مرحلة تصحيحية محدودة أعلى مستويات 30.000$،قبل أن تستأنف البيتكوين الصعود مدعومة بأخبارها الإيجابية وحالة التفاؤل حول مستقبل العملات المشفرة فضلا عن تكوين نموذج التقاطع الذهبي على إطار الأربع ساعات والذي يدعم مزيداً من الارتفاعات القادمة.

الخلاصة :

البيتكوين تتداول في نطاق عرضي تصحيحي في حدود 2000$ ومن المتوقع أن يكون هذا التصحيح محدود أعلى مستويات 30000$ قبل مواصلة الصعود من جديد.

الإتجاه المتوقع : تراجع تصحيحي يعقبه العودة للمسار الصاعد.

المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها:

مستويات المقاومة:

35600

36300

37000

مستويات الدعم:

34000

32500

31500

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى