أخبار النفط

استقرار أسعار النفط وسط تباطؤ الطلب الأمريكي واستمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط

شهد النفط استقرارًا نسبيًا يوم الخميس، وذلك بسبب انخفاض الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إضافة إلى علامات على تباطؤ الاقتصاد وتصاعد الصراعات في الشرق الأوسط.

من جانبه، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بقيمة تسعة سنتات لتصل إلى 88.11 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو بسبعة سنتات إلى 82.88 دولار للبرميل، بعد تراجعها يوم الأربعاء.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض الطلب على البنزين بنسبة 2.8% خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل نيسان مقارنة بالأسبوع السابق، وبنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي، مما يعكس تباطؤ النشاط التجاري في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إمريل جميل، كبير محللي النفط في أبحاث النفط بمجموعة بورصات لندن، إلى أن التراجع في أسعار النفط يعود إلى تركيز السوق على العوامل الاقتصادية العالمية المتضاربة نتيجة للتوترات الجيوسياسية.

ومن المتوقع أن تؤثر بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي والإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر مارس في الأيام المقبلة على سياسة الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، وبالتالي قد تزيد من تقلبات أسعار النفط في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى