أخبار الأسواقفوركس

ارتفاع الدولار اليوم قبل الكشف عن بيانات اقتصادية هامة خلال الأسبوع

ارتفع الدولار اليوم مع ترقب الكشف عن بيانات اقتصادية هامة ستوفر الكثير من المعلومات و الدلالات لرسم توقعات أسعار الفائدة العالمية، و التركيز الأكبر على بيانات التضخم الأمريكية.

من جهة اخرى، المعيار المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي هو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، و ستصدر بيانات ذلك المؤشر يوم الخميس المقبل، كما تشير الكثير من التوقعات إلى ارتفاع المؤشر 0.4%.

الدولار مقابل سلة من العملات الاخرى

وصل الدولار إلى 103.95 نقطة، بينما تراجع الدولار الأسترالي 0.16% إلى 0.6553 دولار والنيوزيلندي 0.5% إلى 0.6167 دولار. حيث كان الدولار النيوزيلندي قد زاد 1.2% الأسبوع الماضي مستفيدا من تراجع الدولار على نطاق واسع واحتمال رفع البنك المركزي النيوزيلندي لأسعار الفائدة يوم الأربعاء، على الرغم من أن معظم خبراء الاقتصاد يتوقعون أن يبقي البنك عليها دون تغيير.

بالإضافة الى ذلك، انخفض الجنيه الإسترليني 0.03% إلى 1.26675 دولار، بينما ارتفع اليورو 0.02% إلى 1.0823 دولار.

من جانبه، من المقرر أن تصدر بيانات أسعار المستهلكين في اليابان يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تظهر تباطؤ التضخم الأساسي إلى معدل سنوي عند 1.8% في يناير، وهو أدنى مستوى منذ مارس2022. ومن المفترض أن يعقد بنك اليابان خطط لإنهاء أسعار الفائدة السلبية في الأشهر المقبلة، مما يستمر الين تحت الضغط. وارتفع الين بشكل طفيف في أحدث التعاملات إلى 150.47 للدولار، بعد أن انخفض بالفعل بأكثر من 6% هذا العام بسبب الفارق في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان. وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 20% تقريبا أن يبدأ الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة في مايو، مقارنة بنسبة 90% تقريبا قبل شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى