أخبار الأسواقفوركس

بيلي: لا نحتاج إلى عودة التضخم إلى الهدف قبل خفض أسعار الفائدة

أدلى محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، بشهادته أمام لجنة الخزانة البريطانية يوم الثلاثاء، حيث أكد أن الاقتصاد البريطاني وصل إلى مستوى التشغيل الكامل ويظهر بالفعل علامات واضحة على الانتعاش.

وقال بيلي: “نحن نتطلع إلى ما بعد الفترة المؤقتة التي نتوقع فيها عودة مؤشر أسعار المستهلك (CPI) إلى المستهدف هذا العام”، وأضاف أنه “يبحث عن مزيد من التقدم المستدام في خفض العناصر الأكثر ثباتًا للتضخم”.

وقال بيلي أيضًا: “نرى بعض المؤشرات على انخفاض نمو الأجور بما يتماشى مع انخفاض التضخم العام”، وأضاف: “لسنا بحاجة إلى أن يعود التضخم إلى الهدف قبل خفض أسعار الفائدة”.

بالإضافة إلى ذلك، عززت التصريحات الجديدة بشأن أسعار الفائدة من محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، وصانعي السياسة الآخرين في شهادتهم أمام البرلمان البريطاني، الجنيه الإسترليني.

انخفاض نمو الأجور يدل على نجاح السياسة النقدية الحالية

وقال نائب محافظ بنك إنجلترا، بن برودبنت، إن انخفاض نمو الأجور يعمل على تخفيف الضغط من سوق العمل، مما يشير إلى أن السياسة النقدية الحالية صارمة بدرجة كافية. وأضاف برودبنت أن تركيز البنك المركزي تحول من درجة السياسة النقدية التقييدية إلى مدتها، لكن الأدلة لا تدعم خفض أسعار الفائدة في المرحلة الحالية. وعندما سئل عن توقيت خفض أسعار الفائدة، قال برودبنت إن أي تعديل يعتمد إلى حد كبير على التطور الفعلي للبيانات الاقتصادية.

وفي الوقت نفسه، قال بيلي إن نمو الأجور يتوافق الآن مع انخفاض التضخم العام، ويمكن تخفيف خفض أسعار الفائدة قبل أن يصل التضخم إلى الهدف البالغ 2%. بينما لا تزال عضو لجنة السياسة النقدية، ميغان غرين، ترى مخاطر صعودية على نمو الأجور.

يذكر أنه كانت حذرت صانعة السياسة في بنك إنجلترا، سواتي دينغرا، التي صوتت لصالح خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الماضي، من مخاطر هبوطية كبيرة على الاقتصاد البريطاني بسبب السياسة النقدية الصارمة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى