أخبار الأسواقعملات رقمية

انتعاش البيتكوين وكسر حاجز التريليون دولار لأول مرة منذ عام 2021

ارتفاع أسعار البيتكوين, حيث قفزت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 22٪ هذا العام إلى 52005 دولار ، مما دفعها إلى تخطي  القيمة السوقية البالغة 1 تريليون دولار لأول مرة منذ ذروتها القياسية في أواخر عام 2021.

قد أدى هذا الارتفاع إلى إشتغال سوق العملات المشفرة بما في ذلك الإيثر والعملات الرقمية الأخرى ، والتي تجاوزت الآن 2 تريليون دولار. وفقا لبيانات من CoinGecko. تم تعزيز القطاع من خلال الموافقة الأمريكية على العديد من صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، من BlackRock و Fidelity وغيرها ، والتي تسمح بالوصول إلى العملة المشفرة مقابل البورصات العادية.

على صعيد اخر, قال محللي JP Morgan:يساهم ارتفاع قيمة البيتكوين في تحسين تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعار البيتكوين ، وسحب العملات المشفرة الأخرى إلى أعلى أيضا.

 

هل يمكن أن تصل قيمة البيتكوين إلى 150000 دولار بحلول عام 2025؟

 

يتوقع الكثير من المحللين،أن يكون عام 2024 عاما رائعا للعملات المشفرة حيث تصل عملة البيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق تليها ذروة قدرها 150,000 ألف دولار بحلول منتصف عام 2025.

وصرح محللي CCData: هذه التوقعات المتفائلة تعززها توقعات حدث النصف القادم وإمكانية خفض أسعار الفائدة. في حين أن عملة البيتكوين لا تزال بعيدة بنسبة 32٪ عن أعلى مستوى قياسي لها عند 69000 دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى